اعتقال اثنين من مهربي البشر و35 مهاجراً على الحدود النمساوية المجرية

اعتقال اثنين من مهربي البشر و35 مهاجراً على الحدود النمساوية المجرية
القبض على مهاجرين غير شرعيين

تمكنت سلطات الأمن النمساوية من القبض على عنصرين اثنين من إحدى شبكات تهريب البشر، خلال عملية مكثفة على الحدود النمساوية المجرية، باستخدام طائرات بدون طيار ضمن جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال وزير داخلية النمسا، جيرهارد كارنر، في تصريحات، اليوم الثلاثاء، إن السلطات الأمنية تواصل تحقيق النجاح ضد مافيا التهريب، حيث تمكنت طائرة بدون طيار تابعة لشرطة ولاية بورجنلاند من تعقب اثنين من المهربين على الحدود النمساوية المجرية، حيث تم إيقاف المشتبه بهم وتسليمهم إلى الشرطة المجرية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار الوزير إلى أنه تم إلقاء القبض أيضا على 35 مهاجرا من أصول هندية وباكستانية وأفغانية، حيث ذكر طالبو اللجوء أنهم دفعوا ألف يورو (نحو 1022 دولارا) عن كل شخص نظير عملية التهريب وقد بدأت التحقيقات على الفور.

وشدد كارنر على أهمية دور الطائرات بدون طيار في مكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحا أن حوالي 80% من المهاجرين غير الشرعيين يأتون إلى حدود النمسا عن طريق عصابات المهربين، مشيرا إلى أنه تم بالفعل إلقاء القبض على ما مجموعه 130 مهربًا هذا العام، كما تم القبض على 1600 لاجئ.

أزمات وتوقعات

وتعد قضية الهجرة غير الشرعية واحدة من أبرز القضايا التي تؤرق المجتمع الدولي بشكل عام والأوروبيين بشكل خاص.

وتتوقع دول البحر المتوسط الواقعة على الطرق الرئيسية للهجرة إلى أوروبا، وصول أكثر من 150 ألف مهاجر إليها هذا العام في الوقت الذي تهدد فيه أزمات الأغذية الناجمة عن حرب أوكرانيا بموجة هجرة جديدة خاصة من إفريقيا والشرق الأوسط.

وطبقاً لوكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وصل بالفعل 36400 من طالبي اللجوء والمهاجرين إلى الدول الخمس؛ إيطاليا وإسبانيا واليونان وقبرص ومالطا هذا العام مقابل 123318 في عام 2021.

ومع ذلك ما زالت الأعداد الإجمالية أقل بكثير من مثيلتها في عام 2015 عندما وصل أكثر من مليون مهاجر إلى الدول الخمس فرارا من الفقر والصراعات في إفريقيا والشرق الأوسط.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية