الصين.. إجلاء 6393 مواطناً عقب تصدع سد بمقاطعة "لياونينج"

الصين.. إجلاء 6393 مواطناً عقب تصدع سد بمقاطعة "لياونينج"
فيضانات الصين

 

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، إجلاء 6393 من السكان المحليين بعد فيضان نهر عقب تصدع سد بمقاطعة لياونينج شمال شرقي البلاد.

وأوضحت أن مقر الوقاية من الفيضان والسيطرة عليه بمدينة بانجين جولتين أطلق الدرجة الأولى من الاستجابة الطارئة للسيطرة على الفيضان، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

 وتم إرسال 2680 منقذا و320 مهندسا وعربات نقل إلى الموقع، كما نُقلت أيضا مواد مكافحة الفيضان، مثل أكياس الرمل والألواح الخشبية إلى الموقع.

وشهد نهر راويانغ بمدينة بانجين جولتين من العواصف المطيرة التي ضربت المنطقة في يوليو الماضي، وكان الفيضان أكثر شدة من أي وقت مضى، بحسب قسم الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في الصين.

 ومع نهاية يوليو تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن الأمطار في تضرر نحو 80 ألف شخص بمقاطعة لياونينج شمال شرقي الصين، بحسب السلطات المحلية.

ووفقا لمقر السيطرة على الفيضان والإغاثة من الجفاف بالمقاطعة فقد لحقت أضرار بنحو 1600 هكتار من المحاصيل، مع وصول الخسائر الاقتصادية المباشرة إلى 12.7 مليون يوان (نحو 1.9 مليون دولار أمريكي)، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وتخطت مستويات المياه في 13 من الخزانات متوسطة الحجم و17 من الخزانات الصغيرة مستويات التحذير من الفيضان.. كما أنها تقوم بتصريف المياه في الوقت الحالي.

وسبق أن خصصت السلطات الصينية، 270 مليون يوان (40.32 مليون دولار أمريكي) من صناديقها المركزية للإغاثة من الكوارث الطبيعية، لمساعدة الحكومات المحلية في أعمال السيطرة على الفيضان والإغاثة من الجفاف.

وقالت وزارة المالية الصينية عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم تخصيص أموال الطوارئ من قبل وزارة المالية ووزارة إدارة الطوارئ، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، شينخوا.

وأضافت وزارة المالية أن نحو 200 مليون يوان خصصت لسِت مناطق على مستوى المقاطعات، بما فيها لياونينغ وجيلين وقوانغدونغ وقوانغشي وهاينان ويوننان لدعمها في البحث عن الأشخاص المنكوبين وإنقاذهم وإجلائهم ومساعدتهم على العلاج الطارئ والكشف عن الكوارث الثانوية وإصلاح المساكن المتضررة.

وفي وقت سابق، أطلق المقر الوطني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف الصيني، استجابة طارئة من المستوى الرابع؛ للسيطرة على الفيضانات في بعض المناطق الشمالية من البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية أنه تم إطلاق الاستجابة الطارئة في 6 مناطق على مستوى المقاطعات، بما فيها خبي وقانسو ومنطقة منغوليا الداخلية وشاندونغ، ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ لمكافحة الفيضانات مؤلف من 4 مستويات، حيث يعد المستوى الأول الأكثر خطورة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية