الجيش الصيني يجري تدريبات بالذخيرة الحية حول تايوان

الجيش الصيني يجري تدريبات بالذخيرة الحية حول تايوان

أجرى الجيش الصيني، اليوم الخميس، تدريبات عسكرية واسعة النطاق حول تايوان، في أعقاب انتهاء زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وأفادت شبكة تلفزيون الصين الدولية بأن التدريبات شملت إطلاق ذخيرة حية.

وجاءت تلك المناورات في أعقاب الغضب الذي عبرت عنه بكين جراء زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة.

وأطلق الجيش الصيني مقذوفات لم يحدد نوعها بعيد بدء أهم مناورات عسكرية في تاريخه حول تايوان ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التي تعتبرها بكين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وعلى الرغم من التحذيرات الحازمة من جانب بكين التي تعتبر تايوان جزءًا من أراضيها، زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي التي تنتقد الصين بشدة، الجزيرة الثلاثاء والأربعاء.

وتعتبر بكين  مبادرة بيلوسي، أعلى مسؤول أمريكي منتخب يزور تايبيه منذ 25 عامًا، استفزازًا ونكوصًا عن الوعود التي قطعتها الولايات المتحدة للصين.

ردًا على ذلك، أطلق الجيش الصيني سلسلة من التدريبات العسكرية في 6 مناطق بحرية حول تايوان على طول طرق التجارة المزدحمة ولا تبعد في بعض أجزائها أكثر من 20 كيلومترا عن شواطئ تايوان.

وقال شي يي أحد المتحدثين باسم الجيش الصيني بعد ظهر الخميس إن المناورات التي بدأت ظهر الخميس (04,00 ت غ)، تضمنت "إطلاق صواريخ تقليدية" على المياه قبالة الساحل الشرقي لتايوان.

وأكد في بيان أن "كل الصواريخ أصابت هدفها بدقة واختبرت الضربة الدقيقة وقدرات منع الوصول" إلى المنطقة.

وأدانت وزارة الدفاع التايوانية "الأعمال غير العقلانية التي تقوض السلام الإقليمي"، وأكدت أن الجيش الصيني أطلق "11" صاروخا بالستيا من نوع دونغفينغ بين الساعة 13,56 و16,00 في المياه في شمال وجنوب وشرق تايوان.

ولم توضح ما إذا كانت هذه الصواريخ حلقت فوق الجزيرة أم لا.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية