احتجاجات ضد العنصرية في إيطاليا تطالب بالعدالة بعد مقتل مهاجر نيجيري

احتجاجات ضد العنصرية في إيطاليا تطالب بالعدالة بعد مقتل مهاجر نيجيري

خرجت احتجاجات في مدينة تشيفيتانوفا، في مقاطعة ماشيراتا الإيطالية، للمطالبة بالعدالة للبائع النيجيري أليكا أوغورشوكو الذي قُتل بوحشية في الشارع، وذلك بعد أن قالت الشرطة الإيطالية إن المتهم مريض نفسي، مع استبعاد الدوافع العنصرية، حسب ما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى خروج مسيرة بقيادة إيطاليين سود من جميع أنحاء إيطاليا، تطالب السلطات بالاعتراف بأن قتل النيجري كان بسبب العنصرية، وأكد منظموها أنهم سينضمون إلى الاتهام كمدعين مدنيين باسم الأشخاص الذين يتعرضون للعنصرية.

وشهدت إيطاليا جريمة قتل وحشية، في 29 يوليو، على غرار مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، وذلك بعد أن قُتل أليكا أوغورشوكو، مهاجر نيجيري يبلغ من العمر 39 عاما في وسط الشارع، عقب تعرضه لضرب مبرح على يد أحد جيرانه في بلدة سيفيتانوفا ماركي الساحلية الإيطالية.

 وقالت قناة (راي) الإيطالية، إن رجلاً اعتدى بوحشية على المهاجر النيجيري حتى فقد حياته، وترك وراءه زوجة وابناً، وكان معروفا في المنطقة بأنه رجل صالح، ولم يتسبب في أي مشكلات.

 وأشارت القناة إلى أن المعتدي هو مواطن إيطالي من سكان البلدة، تم التعرف عليه من قبل رجال الشرطة وتم اعتقاله، وهو يدعى فيليبو كلاوديو جوزيبي فيرلازو، 32 عامًا، الذي زعم أثناء اعتقاله، للشرطة الإيطالية أن مانتيرو أزعج صديقته التي كانت تسير معه.

 وقام عدد من الجيران بتسجيل ما حدث ونشروا تسجيلات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، وقال أحد الجيران إن المعتدي هاجم المهاجر النيجيري بعكاز.

وأثار الحادث ردود فعل كبيرة حيث علق عليها عدد من المسؤولين في البلاد، مثل نائب رئيس المجلس الإقليمي لأنكونا، ميركو كارلونى، الذي رفض العنف عبر حسابه على فيسبوك، وقال "القتل الوحشي الذي وقع اليوم في تشيفيتانوفا يتركني في حيرة.. لا يوجد مبرر للعنف مهما كان".

كما قالت جورجيا ميلوني رئيسة حزب "إخوة إيطاليا" اليميني: "لا يوجد مبرر لمثل هذه الوحشية"، وطالبت بأن يدفع القاتل ثمنا باهظا لهذه الجريمة المروعة".

وأعرب، رئيس حزب الرابطة الإيطالي ماتيو سالفيني عن غضبه مقدما مواساته لأسرة الضحية.

وكتب رئيس الوزراء السابق ورئيس الحزب الديمقراطي اليساري، إنريكو ليتا، على تويتر، معلقا على مقتل البائع: “مقتل أليكا أوغورشوكو أمر يثير الفزع” و"انتشار اللامبالاة، لا يمكن أن يكون هناك مبرر".

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية