وزير بريطاني: لن تستطيع أي حكومة حماية شعبها من ارتفاع أسعار الطاقة‎‎

وزير بريطاني: لن تستطيع أي حكومة حماية شعبها من ارتفاع أسعار الطاقة‎‎

اعتبر وزير الدفاع البريطاني بين والاس، الثلاثاء، أنه لا يمكن لأي حكومة في العالم أن تحمي شعبها بشكل كامل من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة (الغارديان) البريطانية عن وزير الدفاع قوله، إنه "لن تتمكن أي حكومة من حماية شعبها بشكل كامل من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة خلال الشتاء المقبل".

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار فواتير الطاقة في المملكة المتحدة، أكد وزير الدفاع البريطاني أنه من "الاحتيال" الإشارة إلى أن الحل الكامل متاح.

وتابع "والاس"، قائلا إنه "لا يوجد شخص واحد يقدم حلا لتلك الارتفاعات الكبيرة لا حزب العمل ولا ريشي سوناك ولا أي شخص آخر".

وأضاف وزير الدفاع البريطاني بين والاس، أن "الحكومة البريطانية لن تحل تلك المسألة بالكامل، أعتقد أن هذا ما يحتاج الناس إلى فهمه وهذه هي الحقيقة الصادقة".

وعن أزمة تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة، قال "والاس" إن "التخفيضات الضريبية هي الحل الأفضل إلى ليز تراس، حيث كان بمثابة مساعدة مباشرة للأشخاص الذين يكافحون لدفع فواتيرهم".

نقص الوقود

من المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار الطاقة إلى معاناة 1 من بين كل 3 أفراد بريطانيين من نقص الوقود بحلول شهر أكتوبر المقبل، مما سوف يفاقم أزمة تكلفة المعيشة ويضع ضغطا أكبر على رئيس الوزراء المقبل للتحرك سريعا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن منظمة "ناشونال إنيرجي أكشن" القول إن عدد المنازل التي تنفق أكثر من 10% من إجمالي الدخل على الطاقة سوف يرتفع إلى 8.2 مليون في أكتوبر المقبل، عندما ترتفع الفواتير بنحو 60%.

ويأخذ هذا التوقع في الاعتبار خصم بقيمة 400 جنيه إسترليني (نحو 480 دولارا) على الفواتير لجميع المستهلكين، الذي أقرته الحكومة في مايو الماضي.

ويشار إلى أن معدل التضخم في بريطانيا وصل لأعلى مستوى منذ 40 عاما في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن يتجاوز 11% في أكتوبر المقبل، عندما ترتفع أسعار الطاقة.

أزمة الطاقة

وحذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، من تصاعد أزمة الطاقة، في ظل استمرار المواجهة مع روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين لصحيفة الموندو الإسبانية "بما أن روسيا قامت بالفعل بقطع إمدادات الغاز بصورة كاملة أو جزئية لـ12 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، فيجب علينا جميعا أن نستعد لأسوأ موقف".

وعلقت روسيا مؤخرا إمدادات الغاز لعدة دول أوروبية، منها بولندا وبلغاريا، بالإضافة إلى لاتفيا، لرفضها الدفع مقابل الإمدادات بعملة الروبل.

وترتبط متطلبات الدفع بالروبل مقابل إمدادات الغاز بمحاولات الكرملين تخفيف تأثير العقوبات الغربية على روسيا لهجومها على أوكرانيا.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية