مصرع شخص وإصابة 30 آخرين في انفجار بسوق بالعاصمة الأرمينية

مصرع شخص وإصابة 30 آخرين في انفجار بسوق بالعاصمة الأرمينية

أعلنت وزارة الطوارئ الأرمينية، اليوم الأحد، مصرع شخص واحد على الأقل وإصابة 30 آخرين؛ جراء وقوع انفجار قوي في سوق بالعاصمة يريفان، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الوزارة هايك كوستانيان -حسب ما أفاد موقع "أرمينيان نيوز" الأرميني- إن عمليات البحث ما زالت مستمرة في موقع الانفجار، ومن المحتمل أن يكون هناك ضحايا آخرون تحت الأنقاض.

وبحسب المعلومات الأولية، اندلع حريق أدى إلى انفجار داخل مستودع في سوق "سورمالو" حيث يتم بيع الألعاب النارية؛ ما أسفر عن انهيار المستودع المكون من ثلاثة طوابق، ويقع السوق على بعد كيلومترين إلى الجنوب من وسط العاصمة يريفان.

وقالت السلطات الأرمينية، إنه قد يكون هناك عدد من العالقين تحت الأنقاض، وإن عملية البحث والإنقاذ مستمرة.

وفي السياق، أفادت وكالات أنباء روسية بأن انفجارات وقعت داخل مخزن للألعاب النارية في مركز تجاري في العاصمة يريفان، اليوم الأحد، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ما لا يقل عن 45 آخرين.

وأظهر مقطع مصور بُث على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا رماديا كثيفا يتصاعد من أحد المباني قبل أن يقع انفجار دفع الناس للفرار من مكان الحادث.

وأظهرت صور لرويترز التُقطت بعد التفجيرات بقليل أضرارا جسيمة في مبنى خرساني وأشخاصا يزيلون الأنقاض من فوق سيارات كانت متوقفة قريبا.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن رئيس خدمة الإنقاذ بالوزارة قوله، إن رجال الإطفاء يعملون على احتواء الحريق مع استمرار انفجار الألعاب النارية، مما يزيد من صعوبة عمليات البحث والإنقاذ.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية