نصلكم بما هو أبعد من القصة

اليمن.. قصف جديد يستهدف تجمعات سكنية بمحافظة تعز

اليمن.. قصف جديد يستهدف تجمعات سكنية بمحافظة تعز

قالت مصادر محلية يمنية، إن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، جددت قصفها على تجمعات سكنية غرب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت قناة "اليمن" الفضائية، اليوم الثلاثاء، عن المصادر قولها: إن "مسلحين حوثيين يتمركزون شمالي مدينة تعز قصفوا منطقتي الصياحي والمنطرح غربي المدينة بالمدفعية الثقيلة؛ ما أسفر عن وقوع إصابات بصفوف الأهالي وتضرر عدد من المنازل".

وأوضحت أن استهداف ميليشيا الحوثي للمناطق السكنية يأتي في ظل استمرار خروقاتهم للهدنة التي بدأت في مطلع إبريل الماضي.

يأتي ذلك فيما دعت الحكومة اليمنية، عبر مندوبها الدائم في الأمم المتحدة مجلس الأمن والمجتمع الدولي، لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك ميليشيا الحوثي وممارسة ضغوط حقيقية عليها للانخراط بحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام، مؤكدة أن حصار الحوثيين لتعز يشكل "جريمة حرب"، ويستدعي رفعه فورا ودون تأجيل.

استمرار الأزمة

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء من جهة أخرى، وذلك منذ سبتمبر 2014.

ويسيطر المتمردون على صنعاء ومعظم مناطق الشمال اليمني ومن بينها مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر والتي تضم ميناء يعتبر شريان حياة ملايين السكان في مناطق الحوثيين.

وتسببت الحرب في اليمن بمصرع أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب وصف الأمم المتحدة.

وكان المبعوث الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قد أعلن أن أطراف النزاع "استجابت على نحو إيجابي" لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنة لمدة شهرين دخلت حيّز التنفيذ اعتباراً من الثاني من إبريل الماضي وتم تجديدها بعد انقضاء فترة الشهرين بموافقة جميع الأطراف.

فيما أخلّت ميليشيا الحوثي بالتزاماتها، بما في ذلك رفع حصارها المفروض على محافظة تعز.

وتسعى الأمم المتحدة إلى تحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، من أجل الشروع في إحياء مسار الحوار السياسي المتوقف عملياً منذ التوقيع على اتفاق السويد الخاص بالحديدة في عام 2018.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة