ضمن الجهود العربية.. الإمارات ترسل 3 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى لبنان

ضمن الجهود العربية.. الإمارات ترسل 3 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى لبنان

تتواصل الجهود العربية لدعم دولة لبنان في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي تعاني منها، مع استمرار التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، والذي تسبب في خسائر فادحة بحق المدنيين اللبنانيين ومساكنهم ومؤسسات الدولة الصحية وغيرها من القطاعات.

وأرسلت دولة الإمارات 3 طائرات إلى كل من لبنان وسوريا خلال هذا الأسبوع، مُحمَّلة بالمساعدات التي اشتملت على مواد طبية وغذائية وسيارات إسعاف ومستلزمات إيواء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الخميس.

جاء ذلك ضمن الحملة الإغاثية "الإمارات معك يا لبنان"، والتي تأتي بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC).

جهود عربية لدعم لبنان

وتتواصل الجهود العربية لدعم الشعب اللبناني، حيث أطلق "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" جسرًا جويًا إلى لبنان، الأحد الماضي، حيث انطلقت طائرة محملة بالمساعدات الغذائية والطبية والإيوائية من مطار الملك خالد بالرياض إلى مطار بيروت. 

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن هذه المبادرة تعكس الحس الإنساني للمملكة، مشيرًا إلى استمرار المملكة في تقديم العون للشعوب والدول المحتاجة حول العالم، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، مؤخرا، عن إرسال آلاف الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى كل من غزة ولبنان، بما في ذلك سيارات إسعاف ومعدات طبية. 

وأرسلت مصر خلال الأيام الماضية شحنة مساعدات طبية وإنسانية لدعم الشعب اللبناني في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة نتيجة تصاعد العدوان الإسرائيلي.

تفاقم الأوضاع في لبنان

يعاني لبنان منذ فترة طويلة من أوضاع سياسية واقتصادية معقدة، تفاقمت بسبب الصراعات الإقليمية والتوترات الداخلية. 

وازدادت الأوضاع سوءاً في الفترة الأخيرة مع تصاعد التوترات الأمنية، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد. 

وتأتي المساعدات الإماراتية ضمن سلسلة من الجهود الدولية لتقديم الدعم للبنان في هذا الوقت الحرج، وسط تزايد الحاجة إلى تدخلات إنسانية عاجلة لتحسين الظروف المعيشية.


 


 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية