العراق.. العواصف الترابية تشل الحركة وتعطل الدوام اليوم

العراق.. العواصف الترابية تشل الحركة وتعطل الدوام اليوم

تعرض عدد من المدن العراقية، اليوم الاثنين، إلى موجة عواصف ترابية خانقة، تسببت في شل الحركة بشكل كامل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأعلنت الحكومة العراقية عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الرسمية في أنحاء البلاد، وتأجيل الامتحانات النهائية في المدارس والجامعات، وإيقاف الرحلات الجوية في جميع المطارات وحركة تفريغ البواخر في الموانئ.

وشهدت الأسواق والمحال التجارية إغلاقا هي الأخرى بسبب انعدام مدى الرؤية، على خلفية العواصف الترابية التي وصلت إلى البلاد منذ منتصف الليلة الماضية، فيما طالبت مديرية المرور أصحاب الشاحنات والسيارات بعدم التنقل بين المحافظات والشوارع.

وبحسب مصادر طبية عراقية فإن المستشفيات اتخذت إجراءات احترازية، وجهزت أقسامها لاستقبال الإصابات المتعلقة بالاختناقات والجهاز التنفسي.

وأعلنت الحكومة العراقية، عن تعطيل الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة اليوم الاثنين بسبب العاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"،

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في العراق، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "وجه بتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية، عدا الدوائر الصحيّة والأمنيّة والخدميّة، يوم الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، ودخول موجة من العواصف الترابية الشديدة إلى مناطق متفرقة من العراق".

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في العراق تعرض البلاد لعاصفة ترابية جديدة رجحت أن تكون شديدة في أغلب المحافظات.

وشهد العراق خلال الشهر الماضي موجات متتالية من تصاعد الغبار وسوء الأحوال الجوية هي الأشد منذ عقود، قادمة غالبيتها من خارج الحدود.

والأسبوع الماضي، تعرض العراق لموجة خانقة من الرياح المحملة بالأتربة والغبار، والتي تسبب في إصابة المئات بالاختناق.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، عن تسجيل ألفي حالة اختناق، الاثنين 16 مايو، بسبب العاصفة الترابية التي ضربت عددا من المحافظات العراقية، موضحة أن أغلب حالات الاختناق بسيطة إلى متوسطة.


 

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية