بلجيكا: إلغاء إضراب طياري شركة خطوط بروكسل الجوية

بلجيكا: إلغاء إضراب طياري شركة خطوط بروكسل الجوية
شركة خطوط بروكسل الجوية

قالت متحدثة باسم شركة خطوط بروكسل الجوية، إنه تم إلغاء إضراب طياري الشركة الذي كان مقررا يوم الأربعاء المقبل، بعدما نجحت المفاوضات بين نقابات الطيارين وشركة الطيران البلجيكية في التوصل إلى اتفاق.

وكان من المقرر أن يبدأ الطيارون في شركة خطوط بروكسل الجوية إضرابا عن العمل لمدة أربعة أيام بدءا من 27 وحتى 30 مارس، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا) أن الاتفاق يركز على زيادة في الأجر الإجمالي. وسيتم إبلاغ الطيارين بالتفاصيل في الأيام المقبلة.

ونظم طيارو خطوط بروكسل الجوية إضرابا لمدة يوم واحد في يناير الماضي، بعد رفض شركة الطيران تعديل علاوات خارج اتفاق الأجور الجماعي بما يتوافق مع التضخم كما هو مطلوب، وفقا لنقابات الطيارين.

وأجبر هذا الإضراب الشركة على إلغاء رحلات عديدة، من بينها بعض الرحلات الدولية.

التضخم وغلاء المعيشة

تشهد دول أوروبا ارتفاع نسبة التضخم، حيث تسببت تداعيات الجائحة وما تلاها من أزمة الحرب الروسية في أوكرانيا في أزمات اقتصادية متعددة منها النقص في إمدادات الطاقة وعرقلة توريد المواد الغذائية الأساسية مثل القمح.

وارتفعت الأسعار بالفعل قبل الحرب، حيث أدى التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كوفيد-19 إلى طلب قوي من المستهلكين.

دفعت أسوأ أزمة غلاء معيشة تشهدها دول أوروبا العديد من السكان نحو مركز لتوزيع المساعدات الغذائية أو ما تعرف باسم بنوك الطعام لاستلام حصص توصف بأنها "إنقاذية"، فيما خرج آلاف المواطنين من مختلف الفئات في العديد من العواصم والمدن الأوروبية احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة والمطالبة بزيادة الأجور وتحسين بيئة العمل. فضلا عن إضراب العديد من القطاعات العمالية نتيجة أزمات الأجور والمطالبة بتحسين بيئة العمل في ظل التضخم.

وأدى ارتفاع أسعار الوقود إلى تفاقم أزمة كلفة المعيشة للأسر، التي تعاني من ارتفاع فواتير الطاقة وأعلى معدل تضخم وخاصة التي لا يسمح دخلها بمواكبة التضخم وارتفاع الأسعار.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية