نادي الأسير الفلسطيني: حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر ترتفع لأكثر من 8935

نادي الأسير الفلسطيني: حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر ترتفع لأكثر من 8935

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الجيش الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم، 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم الصحفي بلال الطويل من الخليل، وسيدتان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وأضاف النادي في بيان مشترك مع هيئة شئون الأسرى والمحررين، صباح الأربعاء، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، وطولكرم، وجنين، والقدس.

إلى جانب ذلك نفذت قوات الجيش الإسرائيلي خلال عمليات الاعتقال اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين، منهم منزل المطارد طارق داود من قلقيلية الذي تواصل القوات الإسرائيلية اقتحامه بشكل يومي، واعتقال أفراد عائلته والتنكيل بهم.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت أكثر من 8935، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تشمل من أبقى الجيش الإسرائيلي على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

العنف في الضفة الغربية

تشهد الضفة الغربية التي تسيطر عليها إسرائيل منذ عام 1967 تصعيدًا في أعمال العنف منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية داخل إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

ووفقا للسلطة الفلسطينية، قُتل أكثر من 380 فلسطينيا منذ ذلك الحين على أيدي الجنود الإسرائيليين أو المستوطنين في الضفة الغربية حيث يعيش أكثر من 2,9 مليون فلسطيني.

ويبلغ عدد مستوطني الضفة الغربية نحو 490 ألفاً يقيمون في مستوطنات يعتبرها القانون الدولي غير قانونية.

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم حماس غير المسبوق في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصا غالبيتهم مدنيون حسب تعداد يستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وخُطف خلال الهجوم 252 شخصا لا يزال 121 منهم محتجزين في قطاع غزة بينهم 37 لقوا مصرعهم، وفق آخر تحديث للجيش الإسرائيلي.

وتردّ إسرائيل التي تعهدت بـ"القضاء" على حماس، بقصف مدمر أتبِع بعمليات برية في قطاع غزة، ما تسبب بمقتل أكثر من 36 ألف شخص وإصابة أكثر من 81 ألف معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية