الصحة اللبنانية: مقتل لبنانيين وإصابة 15 في غارات إسرائيلية على الجنوب

الصحة اللبنانية: مقتل لبنانيين وإصابة 15 في غارات إسرائيلية على الجنوب

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح جراء غارة إسرائيلية على بلدة اليمونة في منطقة بعلبك-الهرمل بجنوب لبنان. 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، الخميس، أن غارة أخرى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بلدة السفري في نفس المنطقة، مما أدى إلى إصابة 6 أشخاص بجروح، كما نفذت الطائرات الإسرائيلية غارة على بلدة دبعال.

استمرار التصعيد والردود المتبادلة

وأعلن حزب الله اللبناني، في إطار الرد على هذه الهجمات، عن استهداف تجمعات كبيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة "شتولا" بصواريخ نوعية، مؤكداً تحقيق إصابات دقيقة في صفوف الجنود الإسرائيليين. 

وأشار حزب الله إلى أن قواته استهدفت تجمعاً آخر لقوات الاحتلال الإسرائيلي في وادي قطمون قرب منطقة رميش على حدود لبنان باستخدام الصواريخ.

تدهور الأوضاع على الحدود

تشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل تصعيداً عسكرياً ملحوظاً منذ بداية العمليات الإسرائيلية ضد معاقل حزب الله، حيث توسعت دائرة القصف لتشمل مناطق جديدة في جنوب وشرق لبنان. 

وتعتبر هذه الهجمات جزءاً من سلسلة من الغارات التي يشنها الجيش الإسرائيلي رداً على الهجمات الصاروخية التي يطلقها حزب الله.

خسائر بشرية ومادية

وأدت الغارات الجوية الإسرائيلية على المناطق اللبنانية إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في المناطق المستهدفة. 

وتأتي هذه الهجمات وسط تحذيرات دولية من تفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في لبنان بسبب استمرار التصعيد العسكري.

يشير التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل إلى احتمال توسع رقعة الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تزايد حدة العمليات والهجمات المتبادلة بين الطرفين.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية