إسرائيل تعلن مقتل 5 من قوات كتيبة جولاني في معارك جنوب لبنان

إسرائيل تعلن مقتل 5 من قوات كتيبة جولاني في معارك جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل خمسة من ضباط وجنود وحدة الاستطلاع التابعة للقوات الخاصة في كتيبة جولاني خلال معركة شرسة في إحدى القرى في جنوب لبنان

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن بيان رسمي صدر عن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه بعد اشتباكات عنيفة مع قوات حزب الله قتل 5 من ضباط وجنود كتيبة جولاني الخاصة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القتلى هم: الميجور أفيك باخار، 24 عاماً، قائد سرية، والكابتن إيلاد سيمان توف، 23 عاماً، قائد فصيلة، وستاف سيرجنت إلياشيف إيتان ويدار، 22 عاماً، قائد زمرة، وستاف سيرجنت يعقوب هليل، 21 عاماً، وستاف سيرجنت يهودا درور ياحالوم، 21 عاماً.

تصاعد الاشتباكات

جاء ذلك ضمن تصعيد مستمر في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، حيث يشهد جنوب لبنان مواجهات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حزب الله منذ أسابيع. 

وقد ازدادت حدة الاشتباكات بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة التي أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

ردود فعل واسعة

أثار مقتل الضباط والجنود الإسرائيليين ردود فعل واسعة في إسرائيل، حيث تزايدت المطالب باتخاذ خطوات أكثر حدة ضد حزب الله الذي تتمركز قواته في جنوب لبنان. 

ومن المتوقع أن تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في المنطقة، في ظل تزايد حدة التوترات، وتأكيدات الحكومة الإسرائيلية بعدم توقف عملياتها قبل إبعاد حزب الله عن جنوب لبنان.

خسائر بشرية ومادية

وأدت الغارات الجوية الإسرائيلية على المناطق اللبنانية إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في المناطق المستهدفة. 

وتأتي هذه الهجمات وسط تحذيرات دولية من تفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في لبنان بسبب استمرار التصعيد العسكري.

يشير التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل إلى احتمال توسع رقعة الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تزايد حدة العمليات والهجمات المتبادلة بين الطرفين.


 

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية