قتيل و20 مفقوداً إثر غرق سفينة قبالة سواحل الكاميرون

قتيل و20 مفقوداً إثر غرق سفينة قبالة سواحل الكاميرون

 

 

لقي شخص مصرعه وفقد نحو 20 آخرين، إثر غرق سفينة كانت تقلهم في البحر، في رحلة متجهة من غينيا الاستوائية إلى الكاميرون، حسبما أفاد تلفزيون غينيا الاستوائية الحكومي، السبت.

 

وقال تلفزيون غينيا الحكومي إن “البحرية الوطنية أنقذت 20 من أصل 45 راكبا بمن فيهم أفراد طاقم السفينة التي غرقت، الجمعة، وانتشلت جثة سيدة واحدة، بينما لا يزال المسافرون الآخرون مفقودين حتى الآن.

 

وقالت إحدى الناجيات من الحادث، كارلوتا أييتيبي، (60 عاماً)، إنه بعد مغادرة عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، صباح الجمعة، بدأ الطقس السيئ وهطلت أمطار ثم سمعنا ضجة من الجانب الأيسر من السفينة، ورأينا أن هذا الجزء مكسور.

 

وتابعت: “عانيت من التعب وتقيأت كثيراً، منذ لحظة الغرق حتى وصول قوات البحرية التابعة لغينيا الاستوائية لنقلنا، حيث كنت عائمة على إطار مطاطي فوق سطح المياه”.

 

وكشف مصدر مسؤول من الموجودين على السفينة، عن أن عاصفة تسببت في جنوح السفينة التي كانت تحمل 6 حاويات من البضائع.

 

وفي السياق، قالت سلطات غينيا الاستوائية، إن القوات البحرية والخدمات الصحية تعمل على تقديم المساعدة للركاب الناجين، حسبما أعلن في تغريدة على “تويتر”، نائب الرئيس ونجل رئيس الدولة، تيودورو نغويما أوبيانغ مانغي، والملقب بتيودورين.

 

غرق مركب بنيجيريا

 

والثلاثاء الماضي غرق مركب كان يقل 42 راكبا غالبيتهم من الأطفال الذين تُراوح أعمارهم بين 8 و15 عاما، في ولاية كانو الواقعة شمال شرق نيجيريا، حسبما أعلن متحدث باسم جهاز الإطفاء النيجيري.

 

وقال المتحدث باسم جهاز الإطفاء في مدينة كانو، ثمين عبدالله، لوكالة “فرانس برس”، الأربعاء: “انتشلنا 29 جثة وأنقذنا 7 ركاب، ونواصل البحث عن الجثث الـ13 المتبقية”.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية