«26 و27 نوفمبر المقبل».. دبي تستضيف منتدى المرأة العالمي في نسخته الثالثة

«26 و27 نوفمبر المقبل».. دبي تستضيف منتدى المرأة العالمي في نسخته الثالثة

بمشاركة 3 آلاف شخص من مختلف دول العالم، تستضيف دولة الإمارات العربية، النسخة الثالثة من "منتدى المرأة العالمي- دبي 2024"، خلال يومي 26 و27 نوفمبر المقبل في مدينة جميرا. 

يأتي المنتدى تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويجتمع فيه حشد من القادة العالميين وكبار المسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء ومسؤولي المنظمات الدولية، ويشمل على 40 جلسة حوارية تضم 100 متحدث رئيسي.

3 محاور رئيسية

ويعد المنتدى تأكيداً على التقدير العالمي للتجربة الإماراتية في دعم وتمكين المرأة، ويعكس الجهود المبذولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الساحة الدولية.

يشهد المنتدى حوارات حول ثلاثة محاور رئيسية: "اقتصاد المستقبل، مجتمعات المستقبل"، و"جهود مشتركة، مسؤوليات مشتركة"، و"تكنولوجيا مؤثرة، ابتكارات مؤثرة"، وتتناول الجلسات دور المرأة في هذه المحاور وطرح الحلول لتعزيز مشاركتها في المجالات المختلفة.

تمكين المرأة

يستهدف المنتدى تعزيز التعاون الدولي والشراكات الفاعلة في مجال تمكين المرأة، ومن المتوقع أن تُناقش خلاله السياسات والمبادرات التي تسهم في رفع مستوى مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

ويعد المنتدى فرصة لاستعراض التجارب العالمية الناجحة التي تدعم حقوق المرأة.

وشهد المنتدى نجاحًا كبيرًا في دورتيه السابقتين في عامي 2016 و2020، حيث جمع آلاف المشاركين من 87 دولة.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية