المقرر عقدها في جنيف يناير 2025.. مصر تستعد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان

المقرر عقدها في جنيف يناير 2025.. مصر تستعد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان

أكد وزير الخارجية والهجرة في مصر رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بدر عبد العاطي، خلال لقائه السبت، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان، أهمية الدور الذي يؤديه البرلمان المصري، وخاصة لجنة حقوق الإنسان، في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية المرتبطة بحقوق الإنسان والحريات العامة، بما يتماشى مع الدستور المصري في شأن الحقوق والحريات.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأكد وزير الخارجية وفق وسائل إعلام محلية أهمية الحوار والتنسيق بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب؛ لضمان التنفيذ الفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في جميع محاورها، والاستعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان المزمع عقدها في جنيف يناير 2025.

التغييرات المناخية وحقوق الإنسان

ومن ناحية أخرى، شارك المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري في اجتماع مؤسسات الأمبودسمان في باكو بجمهورية أذربيجان، حول التغييرات المناخية وحقوق الإنسان، وذلك في إطار الاستعدادات لقمة المناخ "كوب 29" التي تستضيفها أذربيجان.

واتفق المشاركون على أهمية الربط بين حقوق الإنسان والتغيرات المناخية باعتبارها عاملًا مؤثرًا على حياة الإنسان وأن التغييرات المناخية أصبحت تهدد منظومة حقوق الإنسان واحتياجات الإنسان الأساسية.

ودعا المشاركون، إلى تعميق مفاهيم خطر استمرار التغيرات المناخية على البشرية من خلال التعاون بين الحكومات ومؤسسات حقوق الإنسان الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وعقد المزيد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية وتبادل الخبرات والقصص الإيجابية حول أفضل الطرق فاعلية لمواجهة التغييرات المناخية.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية