بينهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة المعتقلين من الضفة الغربية لـ11 ألفاً و200 فلسطيني

بينهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة المعتقلين من الضفة الغربية لـ11 ألفاً و200 فلسطيني

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء، 25 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أطفال، وسيدة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان اليوم الأربعاء، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وقلقيلية، وجنين، ورام الله، ونابلس، وطولكرم، طوباس، وبيت لحم.

عمليات تنكيل وتخريب

وذكرت الهيئة أن حملة الاعتقالات رافقتها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفًا و200 مواطن من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة، في إطار العدوان الشامل على الفلسطينيين، والإبادة المستمرة في غزة منذ عام، والمعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

هجمات جوية وبرية

وتشن إسرائيل هجوماً جوياً وبرياً على غزة منذ أكتوبر الماضي، وتعهدت بتدمير حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) بعد أن شن مسلحون من الحركة في السابع من أكتوبر 2023 هجوما أدى إلى مقتل المئات، أغلبهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وفقا للبيانات الفلسطينية أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، إلى استشهاد أكثر من 42 ألف شخص في القطاع، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 97 ألف جريح -وأغلب الضحايا نساء وأطفال- وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة وفقا للسلطات الصحية في غزة وسط مطالبات لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين في ظل أزمة إنسانية حادة يعيشها سكان القطاع جراء الحرب.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية