إصابة 6 من مرضى زرع الأعضاء بـ«الإيدز» في البرازيل

إصابة 6 من مرضى زرع الأعضاء بـ«الإيدز» في البرازيل

أصيب ستة من مرضى زرع الأعضاء بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز) في ولاية ريو دي جانيرو، وهو ما دفع السلطات لفتح التحقيق حسب ما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية السبت.

وقالت وزيرة الصحة البرازيلية نيسيا ترينداد في بيان لها: "تلقينا حتى الآن تأكيدا بأن الفحوصات أثبتت إصابة اثنين من المتبرعين بفيروس نقص المناعة البشرية، وأن ستة متلقين كانت نتائجهم إيجابية أيضا".. واصفة الوضع "بالخطير" وفق شبكة راديو وتلفزيون بلجيكا "آر.تي.بي.إف". 

مراجعة عاجلة

وفي أعقاب هذا الإعلان، قررت السلطات وقف مختبر "بي.سي.إس.لاب" الواقع في مدينة ريو دي جانيرو، وإجراء اختبارات جديدة على الأعضاء التي تم اختبارها هناك، وأمرت الوزارة أيضًا بإجراء تدقيق عاجل لنظام زرع الأعضاء في ريو دي جانيرو.

وتم اكتشاف الحالة في 10 سبتمبر الماضي، عندما قدم مريض زرعِ قلب، لم يكن مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية قبل العملية، إلى المستشفى بأعراض عصبية وأثبتت نتيجة فحصه إصابته بالفيروس، وفقا لوسائل الإعلام المحلية. 

نصف مليون مصاب

يذكر أن ما يقرب من نصف مليون برازيلي أصيبوا بفيروس نقص المناعة البشرية خلال الفترة بين عامي 2007 ويونيو 2023 وفقا لأحدث نشرة صادرة عن وزارة الصحة.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية