«فرانس برس»: أنصار فصائل عراقية يقتحمون مكاتب قناة سعودية في بغداد

«فرانس برس»: أنصار فصائل عراقية يقتحمون مكاتب قناة سعودية في بغداد

أفادت وكالة فرانس برس، بأن أنصار فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران، اقتحموا مكاتب قناة "إم بي سي" السعودية في بغداد، حيث اعتدوا على المكاتب وأحدثوا أضرارًا جسيمة.

وذكر مصدر أمني أن الاقتحام جاء بُعيد منتصف ليل الجمعة/ السبت، عقب بث تقرير للقناة وصف قادة مجموعات موالية لإيران بـ"الإرهابيين".

وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية للوكالة ض، إن عدد المقتحمين تراوح بين 400 و500 شخص، حيث أقدموا على "تحطيم الأدوات الحاسبة وحرق جزء من المبنى". 

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق، فيما فرّقت القوات الأمنية المحتجين، دون ذكر أي عمليات توقيف على الفور. 

وأضاف المسؤول بالداخلية العراقية، أن "القوات الأمنية" انتشرت في محيط المبنى الذي تعرض لأضرار تقدّر بين 60 و65 بالمئة.

تصاعد التوترات الإقليمية 

تتزامن هذه الحادثة مع تصاعد التوترات الإقليمية، الناتجة عن الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، إضافةً إلى العمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حزب الله اللبناني.

وأثار تقرير برنامج "MBC في أسبوع" غضب بعض المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تناول التقرير شخصيات قيادية مثل مؤسس القاعدة أسامة بن لادن، وكذلك قادة ما يعرف بـ"محور المقاومة" الذي تقوده إيران.

ونشرت إحدى القنوات المقربة من الفصائل العراقية الموالية لإيران، "صابرين نيوز"، مقاطع فيديو تظهر المتظاهرين يحملون أعلام حزب الله وقوات الحشد الشعبي. 

مخاوف من توسع الحرب

في خضم تصعيد إقليمي يتجلى في استمرار الحرب في غزة وامتدادها إلى لبنان، تسعى حكومة بغداد لتجنيب العراق الصراع، بينما تدعو الفصائل المسلحة الموالية لإيران إلى الاستعداد لتوسع الحرب، حيث أبدت تلك الفصائل استعدادها لشنّ هجمات بطائرات مسيّرة على أهداف في إسرائيل، تضامنًا مع غزة.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية