"أوقفوا الحرب".. حشود ضخمة بشوارع لندن تندد بارتفاع الأسعار

"أوقفوا الحرب".. حشود ضخمة بشوارع لندن تندد بارتفاع الأسعار

تظاهر آلاف المواطنين في وسط العاصمة البريطانية "لندن"، احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا، بحسب شبكة "بي إن إن الإخبارية" البريطانية.

وتدفقت حشود ضخمة إلى العاصمة البريطانية لمطالبة الحكومة ببذل مزيد من الجهد لمساعدة المواطنين الذين يواجهون ارتفاع نفقات المعيشة بسرعة أكبر من أجورهم، وتعرض رئيس الوزراء بوريس جونسون لانتقادات لتباطؤه في مواجهة أزمة غلاء المعيشة.

وتشهد بريطانيا ودول أوروبا ارتفاع التضخم، حيث أعاقت الحرب الروسية في أوكرانيا إمدادات الطاقة والمواد الغذائية الأساسية مثل القمح.

وارتفعت الأسعار بالفعل قبل الحرب، حيث أدى التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كوفيد-19 إلى طلب قوي من المستهلكين.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها رسائل مثل "أوقفوا الحرب.. لا الرفاهية".

دفعت أسوأ أزمة غلاء معيشة تشهدها بريطانيا منذ أجيال كثيراً من سكان برادفور في شمال إنجلترا نحو مركز لتوزيع المساعدات الغذائية لاستلام حصص توصف بأنها "إنقاذية".

وحذر جهاز حماية المستهلك في المملكة المتحدة من أن انفجار تكاليف الغاز يمكن أن يسبب فقراً في الطاقة بالنسبة لملايين البريطانيين، الذين يعتمدون على الطاقة بشكل كبير.

وتعاني أنحاء أخرى في العالم من ارتفاع الأسعار، في ظل معدلات التضخم المرتفعة.. فقد شهدت أوروبا ارتفاعا في أسعار المستهلكين، مما أدى إلى صدمة أكبر في متاجر البقالة. 

وفي الولايات المتحدة تقول بنوك الطعام إن ارتفاع أسعار الغذاء والوقود والتضخم بشكل عام يزيد مطالب تلك البنوك بالحصول على الدعم، في الوقت الذي ترتفع فيه تكاليف العمالة والتوزيع وتتراجع التبرعات.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية