مسلحون يهاجمون كنيستين في شمال غرب نيجيريا ويخطفون العشرات

مسلحون يهاجمون كنيستين في شمال غرب نيجيريا ويخطفون العشرات

أفاد مسؤولون في حكومة ولاية كادونا في نيجيريا بأن مسلحين تابعين لعصابة إجرامية خطفوا 36 شخصاً بعد مهاجمة قرى عدة وكنيستين في الولاية الواقعة في شمال غرب البلاد، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتنشط عصابات مدججة بالسلاح ويعرف أعضاؤها محليا بقطاع الطرق في القيام بأعمال تخريبية في شمال غرب نيجيريا، ويأتي هجوم الأحد بعد أسبوعين على مقتل 40 شخصا في هجوم استهدف كنيسة في إحدى مناطق جنوب غرب نيجيريا التي تعد آمنة نسبيا.

وقال مفوض الأمن المحلي صمويل آروان، الاثنين، إن نحو ثلاثين شخصا خطفوا على يد مسلحين قاموا بنهب ثلاث قرى قبل مهاجمة كنيستي ماراناثا المعمدانية وسانت موسيس في روبو في منطقة كاجورو بولاية كادونا.

وأضاف أن الهجوم أدى أيضاً إلى مقتل ثلاثة أشخاص، مؤكداً: "توصلنا إلى أن 36 شخصا خطفوا على يد قطاع الطرق الذين هاجموا القرى في كاجورو".

هجوم سابق

وقبل أسبوعين، قتل مسلحون عشرات الأشخاص في هجوم على كنيسة كاثوليكية في أوو، بجنوب نيجيريا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت حكومة ولاية أوندو في بيان إن الهجوم وقع خلال قداس في كنيسة سانت فرنسيس الكاثوليكية في أوو.

وقال أحد السكان المحليين ويدعى سيجون أولاتونمي، إن مجموعة من المسلحين دخلوا الكنيسة وبدؤوا في إطلاق النار عشوائيا على المصلين.

نزوح مليوني شخص

وأعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإيكواس) أن عدد النازحين في نيجيريا بلغ 3.3 مليون شخص بسبب عنف الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية.

وتسبب النزاع بين تنظيم داعش الإرهابي وجماعة بوكو حرام، وهجماتهما ضد الجيش النيجيري، في نزوح نحو مليوني ونصف مليون شخص في شمال شرق البلاد، كما امتد إلى الدول المجاورة.


 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية