نقل 112 امرأة للمستشفى إثر تسرب غاز في مصنع بالهند

نقل 112 امرأة للمستشفى إثر تسرب غاز في مصنع بالهند

نُقلت 112 امرأة هندية على الأقل إلى المستشفى بعد تسرب غاز في مصنع للألبسة في جنوب الهند، على ما ذكرت الشرطة الأربعاء.

عانت العاملات من الغثيان والقيء في مصنع بمنطقة أتشيوتابورام بولاية أندرا براديش الجنوبية في ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، وفقا لوكالة فرانس برس.

وذكرت الشرطة أن وضع الحالات المصابة أصبح مستقرا، ولم تسجل أي حالة وفاة، ونوهت أنه تم فتح تحقيق في الحادث.

وقعت حادثة مماثلة في يونيو، في المنطقة نفسها حيث فقدت 200 امرأة وعيها بعد تسرب غاز، بحسب قناة "إن دي تي في".

وفي يونيو الماضي لقي 12 شخصا مصرعهم، وأصيب 21 آخرون نتيجة انفجار في مصنع للكيماويات بمنطقة هابور في ولاية أوتار براديش شمالي الهند.

وبحسب وكالة “برس ترست” الهندية، فإن "حصيلة قتلى الانفجار الذي وقع في مصنع هابور بلغت 12 شخصا وأصيب 21 آخرون".

وفي مايو الماضي أصيب ثلاثة أشخاص بجروح من جراء حادث انفجار بخط أنابيب غاز بمصنع للصلب يعرف بـ"تاتا ستيل" في مدينة جامشيدبور شرقي الهند.

وقال المصنع -في بيان أوردته قناة (إن.دي.تي.في) الهندية- إن الانفجار وقع بخط أنابيب غاز بمصنع للصلب، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتسبب الانفجار في حدوث حالة ذعر بين الموظفين الذين بدؤوا يفرون من بطريقة غير منظمة، ما أسفر عن إصابة أحد الموظفين بجروح إثر سقوطه على الأرض خلال التدافع.

في عام 2020، لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وتم نقل المئات إلى المستشفى بعد تسرب غاز في مصنع كيماويات في فيساكاباتنام، وهي مدينة ساحلية صناعية في الولاية نفسها.

في 1984، تسرب 40 طنا من الغاز من مصنع لمبيدات الحشرات في بوبال (وسط) ما أسفر عن مقتل 3500 شخص غالبيتهم من المقيمين في مدن صفيح في محيط المنشأة، في أحد أسوأ الحوادث الصناعية في التاريخ.

والحوادث الصناعية شائعة في الهند، وغالبا ما يتم إلقاء اللوم على الأشخاص الذين يخالفون معايير السلامة، فضلا عن التراخي في التفتيش من قبل المسؤولين الحكوميين.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية