نصلكم بما هو أبعد من القصة

كندا تعلن تقديم 62.5 مليون دولار مساعدات إنسانية لليمن

كندا تعلن تقديم 62.5 مليون دولار مساعدات إنسانية لليمن

أعلنت الحكومة الكندية عن تقديم 62.5 مليون دولار من التمويل كجزء من استجابة كندا المستمرة للاحتياجات الإنسانية للمتضررين من النزاع الدائر في اليمن منذ نحو 7 سنوات.

كشف عن ذلك وزير التنمية الدولية والوزير المسؤول عن وكالة التنمية الاقتصادية الكندية في المحيط الهادئ، هارجيت ساجان، خلال مشاركته في الحدث الافتراضي رفيع المستوى لإعلان التبرعات للوضع الإنساني في اليمن، الذي عقدته الأمم المتحدة وسويسرا والسويد.

ومن المقرر أن يجري توفير هذا التمويل الجديد لوكالات الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات غير الحكومية الأخرى، وفقاً لبيان صادر عن الخارجية الكندية.

 

مساعدة نسوية

وتماشياً مع سياسة المساعدة الدولية النسوية الكندية، ستركز المساعدة الإنسانية الكندية أيضاً على الاحتياجات العاجلة للنساء والفتيات، اللائي يتأثرن بشكل غير متناسب بالنزاع المستمر والأزمة الإنسانية في اليمن.

وقال الوزير الكندي هارجيت ساجان، إن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء تدهور حالة الأمن الغذائي في اليمن، ودعت إلى وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

كانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن حاجة الوكالات الإنسانية الدولية إلى ما يقرب من 4.3 مليار دولار أمريكي؛ للوصول إلى 17.2 مليون شخص خلال العام الجاري فقط، فيما وجهت العديد من المنظمات الإغاثية نداءات متكررة بعد نفاد تمويلها الإنساني واضطرارها إلى إيقاف العديد من المساعدات الضرورية للمتضررين.

 

جوع ومرض

وبعد أكثر من 7 سنوات من الحرب، يواجه أكثر من 23 مليون يمني الجوع والمرض والمخاطر الأخرى التي تهدد الحياة -بزيادة قدرها 13% مقارنة بعام 2021- مع انهيار الخدمات الأساسية والاقتصاد في البلاد، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

 

نزاع على السلطة

ومنذ منتصف عام 2014، يشهد اليمن نزاعاً على السلطة بين الحوثيين، وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية منذ مارس 2015.

وتسبب النزاع في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب تقارير الأمم المتحدة، حيث يواجه ملايين الأشخاص خطر المجاعة في بلد يعتمد فيه 80% من السكان (وعددهم نحو 30 مليوناً) على المساعدات، إلى جانب مقتل مئات آلاف الأشخاص ونزوح ملايين السكان عن منازلهم نحو مخيمات مؤقتة.

 

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة