نصلكم بما هو أبعد من القصة

نيوزيلندا تتعهد بتقديم 5 ملايين دولار إضافية كمساعدات لأوكرانيا

نيوزيلندا تتعهد بتقديم 5 ملايين دولار إضافية كمساعدات لأوكرانيا

تعهدت الحكومة النيوزيلندية بتقديم 5 ملايين دولار إضافية كمساعدات لأوكرانيا، بجانب إرسال شحنة من المعدات العسكرية غير الفتاكة في إطار المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت الحكومة، في بيان نقله تلفزيون نيوزيلندا، اليوم الاثنين، إنها ستقدم 5 ملايين دولار أخرى كمساهمة عسكرية غير فتاكة لدعم أوكرانيا، لترتفع بذلك مساهمة نيوزيلندا إلى 11 مليون دولار، لافتة إلى أن المساعدات العسكرية ستشمل 1066 لوحة من الدروع الواقية و473 خوذة و571 سترة مموهة.

 

مساعدة عسكرية فورية

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، إنه سيجري تخصيص مبلغ الـ5 ملايين دولار لصندوق ائتمان تابع لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، لتقديم مساعدة عسكرية فورية، مثل توفير الوقود اللازم لتشغيل المعدات العسكرية، ومعدات الاتصالات والإسعافات الأولية.

ومن ناحيته، قال وزير الخارجية النيوزيلندي، نانايا ماهوتا، إن قوة الدفاع النيوزيلندية تعمل الآن وبشكل عاجل على تفاصيل كيفية تسليم هذه المعدات التي تشتد الحاجة إليها بشكل عاجل إلى أوكرانيا.

 

بداية الحرب

واكتسبت الأزمة الروسية الأوكرانية منعطفًا جديدًا، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 21 فبراير الماضي، الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوغانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوة تصعيدية لاقت غضبا كبيرا من كييف وحلفائها في الدول الغربية.

وبدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالات اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، فيما لقي الهجوم انتقادات دولية لاذعة، ومطالبات دولية وشعبية بتوقف روسيا عن الهجوم فوراً.

ودفعت الحرب حتى الآن ما يزيد على 3 ملايين أوكراني إلى البحث عن ملاذ آمن في البلدان المجاورة، بحسب الأمم المتحدة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة