نصلكم بما هو أبعد من القصة

المملكة المتحدة تقدم 528 مليون دولار للدعم الاقتصادي والإنساني في أوكرانيا

المملكة المتحدة تقدم 528 مليون دولار للدعم الاقتصادي والإنساني في أوكرانيا

أكدت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، اليوم السبت، أن المملكة المتحدة ستقدم لأوكرانيا مليوني جنيه إسترليني (نحو مليون و638 ألف دولار) من الإمدادات الغذائية الأساسية للأشخاص المحاصرين بسبب الحرب في أوكرانيا، كجزء من 400 مليون جنيه إسترليني، حوالي 528 مليون دولار، تعهدت بها المملكة المتحدة، منها 220 مليون جنيه إسترليني للمساعدات الإنسانية.

ويأتي هذا الإعلان بعد طلب مباشر من حكومة أوكرانيا، بتمويل المملكة المتحدة تبرعا سريعا بالأغذية المجففة والسلع المعلبة والمياه.

ويتم تجهيز المستودعات في بولندا وسلوفاكيا لتوريد هذه البضائع إلى حكومة أوكرانيا اعتبارًا من أول الأسبوع المقبل، وبعد ذلك سيتم نقل حمولة 25 شاحنة عن طريق البر والسكك الحديدية إلى المجتمعات الأوكرانية المحلية التي هي في أمس الحاجة إليها.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 12 مليون شخص بحاجة حاليًا إلى المساعدة الإنسانية في جميع أنحاء أوكرانيا، ومن المرجح أن يكون الرقم الفعلي أعلى من ذلك بكثير.

وقالت "تروس": "سيساعد هذا التبرع الحيوي من المواد الغذائية والإمدادات في دعم الشعب الأوكراني في مواجهة الغزو الروسي، حيث تعمل فرقنا ليلًا ونهارًا مع أصدقائنا البولنديين والسلوفاك وحكومة أوكرانيا لضمان حصول الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر على الإمدادات الأساسية التي هم في أمس الحاجة إليها".

وأضافت مستشارة الشؤون الإنسانية في FCDO، أليس هوبر: "إن الحاجة في أوكرانيا واضحة، حيث يوجد الكثير من الناس في المناطق المحاصرة محاصرين في الأقبية دون الحصول على الطعام أو الماء، ولا يزال هناك ما يقرب من 6 ملايين طفل في أوكرانيا، والعديد منهم يحتمون داخل المباني التي تتعرض للهجوم".

وقالت: "أصبح الوصول إلى مرافق الطعام والماء والطهي لمن حوصروا بسبب التقدم الروسي صعبًا بشكل متزايد، مع لجوء الأشخاص إلى الأقبية من القصف".

وأعلنت وزيرة الخارجية اليوم عن تخصيص الدفعة الأولى من هذا التمويل، والتي سيتم تقاسمها بين شركاء توصيل المساعدات الإنسانية الموثوق بهم على الأرض، بما في ذلك، 25 مليون جنيه إسترليني (نحو 33 مليون دولار) للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم البلدان المجاورة لاستقبال ورعاية اللاجئين من النزاع.

ويضاف 20 مليون جنيه إسترليني (نحو 26 مليون دولار) لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والصندوق الإنساني الأوكراني الذي يديره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، لتقديم المساعدة الإنسانية المنسقة المنقذة للحياة والحماية والخدمات الأساسية لمن بقوا في أوكرانيا، و10 ملايين جنيه إسترليني (13 مليون دولار) للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لتوفير الرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية من بين أشكال الدعم الأخرى.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة