نصلكم بما هو أبعد من القصة

الدفاع الروسية: نقل 70 طناً من المساعدات الإنسانية للمدنيين بأوكرانيا

الدفاع الروسية: نقل 70 طناً من المساعدات الإنسانية للمدنيين بأوكرانيا
مساعدات روسية لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنه تم نقل أكثر من 70 طنا من المساعدات الإنسانية لتوزيعها على السكان المدنيين في أوكرانيا، وفقا لقناة روسيا اليوم. 

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه تم نقل هذه المساعدات بواسطة 3 طائرات نقل عسكرية من طراز (إيل-76)، لافتة إلى أنها وصلت إلى مدينة جوميل في جمهورية بيلاروسيا قادمة من مدينة سورغوت الروسية، وبعد ذلك سيتم نقلها بالشاحنات إلى المراكز السكنية الأوكرانية. 

عبور اللاجئين نحو روسيا

وقالت مديرية حرس الحدود الروسية، في بيان اليوم الأحد، إن أكثر من 12500 لاجئ من دونباس عبروا الحدود مع روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في البيان أنه "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، عبر أكثر من 12500 مواطن الحدود لدخول روسيا عبر نقاط التفتيش الواقعة في مقاطعة روستوف".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن العسكريين الروس قاموا بإجلاء 90 شخصا من مواطني روسيا ومولدوفا وأوكرانيا من مقاطعة خيرسون الأوكرانية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "يوم أمس، نظم الجيش الروسي عملية نقل آمنة لتسعين شخصا من مواطني روسيا ومولدوفا وأوكرانيا، من مقاطعة خيرسون في أوكرانيا إلى أراضي روسيا الاتحادية".

بداية الأزمة

بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير الماضي، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالات اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، فيما لقي الهجوم انتقادات دولية لاذعة، ومطالبات دولية وشعبية بتوقف روسيا عن الهجوم فوراً في ظل الأزمة الإنسانية والاقتصادية الناجمة وانتشار تداعياتها على مستوى العالم.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش أجواءً أكثر سوادًا منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها الأقسى على الإطلاق، وفي المقابل ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددٍ من القيادات الأمريكية على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة