نصلكم بما هو أبعد من القصة

"الأمريكية للتنمية" و"اليونيسف" تدعمان جهود فيتنام للسيطرة على كورونا

"الأمريكية للتنمية" و"اليونيسف" تدعمان جهود فيتنام للسيطرة على كورونا

احتفلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واليونيسف بتقديم مليون دولار من المعدات المنقذة للحياة، ومستلزمات إدارة اللقاحات لفيتنام للمساعدة مع استجابة COVID-19، في حفل أقيم في وزارة الصحة الفيتنامية.

تشتمل المعدات والإمدادات، التي مولتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتم تسليمها من خلال اليونيسف بين نوفمبر 2021 وفبراير 2022، على 2.5 مليون حقنة و125000 قناع وجه N95 و250 شاشة محمولة للمرضى.

ووفقا لبيان نشرته منظمة "اليونيسف"، جاء التبرع في وقت مناسب حيث تستجيب فيتنام للموجة الحالية التي تغذيها شركة Omicron.

وحضر الحفل الذي أقيم في وزارة الصحة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في فيتنام آن ماري ياستيشوك، وممثلة اليونيسف في فيتنام رانا فلاورز، ونائب وزير الصحة تران فان ثوان.

وقالت "ياستشوك": "لقد بنت الولايات المتحدة وفيتنام عقودا من التعاون والصداقة، بالاعتماد على نقاط القوة والقدرات لدى بعضهما البعض، لتحديد الأولويات القصوى ومعالجتها بشكل مشترك عند الاستجابة لـ COVID-19"، مضيفة "إن التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الثابت بدعم استجابة فيتنام لـ COVID-19، بما في ذلك من خلال شركاء مثل اليونيسف، يظهر في هذا الحفل اليوم بمناسبة تبرعنا الأخير بمبلغ مليون دولار من المعدات والإمدادات المنقذة للحياة".

وأضافت فلاورز: "اليوم يتعلق بإعادة التأكيد أنه على الرغم من تحقيق خطوات كبيرة، فإننا لم نصل بعد إلى نهاية الوباء، وتواصل اليونيسف العمل جنبًا إلى جنب مع وزارة الصحة في فيتنام وشركائنا الرئيسيين".

وتابعت: "لا نركز فقط على طرح اللقاحات الآمنة ولكننا ندعم بكل طريقة ممكنة المعدات الطبية والأدوية الضرورية لإنقاذ الأرواح من COVID-19".

وطوال الوباء العالمي COVID-19، عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واليونيسف في شراكة مع وزارة الصحة لتعزيز التواصل بشأن المخاطر في فيتنام والمشاركة المجتمعية، وتحسين جهود الوقاية من العدوى ومكافحتها والاستجابة لها.

وعملت اليونيسف، بصفتها الشريك الأساسي لـ COVAX داخل البلد، على جلب لقاحات COVID المدعومة من الحكومة الأمريكية، بإجمالي أكثر من 33 مليون دولار حتى الآن.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة