إنشاء مكتبة مشاريع وتحسين الدعم المالي.. الصين تطرح إجراءات لتعزيز التمويل الأخضر

إنشاء مكتبة مشاريع وتحسين الدعم المالي.. الصين تطرح إجراءات لتعزيز التمويل الأخضر

طرحت الحكومة الصينية الأحد إجراءات لتعزيز التمويل الأخضر، وحددت بموجبها 19 إجراء مهما للمجالات الرئيسة لتعزيز بناء "الصين الجميلة".

التنمية الخضراء

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" بأن المبادئ التوجيهية، أوضحت أن الصين ستعمل على إنشاء مكتبة مشاريع لبناء الصين الجميلة، وتحسين دقة الدعم المالي بشكل فعال، من خلال التركيز على مجالات رئيسة، مثل التنمية الخضراء للصناعات الرئيسة، وحماية الإيكولوجيا واستعادتها.

وبحسب الوكالة، تؤكد المبادئ تعزيز قدرات المؤسسات المالية على تقديم الخدمات المالية الخضراء، وإثراء المنتجات والخدمات في هذا المجال، وأهمية بذل الجهود لزيادة إصدار القروض، وتعزيز الدعم التمويلي للتنمية الخضراء.

حماية البيئة

كما تدعو المبادئ إلى تعزيز الابتكار في المنتجات المالية الخضراء للروابط والمجالات الرئيسة، مثل مشاريع حماية البيئة الإيكولوجية الإقليمية، والطاقة النظيفة وتطوير سوق الكربون، والاستهلاك الأخضر.

وسيتم إنشاء آلية تنسيق بين الهيئات الحكومية لضمان تنفيذ هذه الإجراءات.

يذكر أن الاقتصاد الأخضر هو نموذج للتنمية الاقتصادية على أساس التنمية المستدامة ومعرفة الاقتصاد البيئي. وهو نوع من الطرق المنظمة لإنشاء مجتمع وبيئة نظيفة ترفع من المستوى الاقتصادي وتدفع المجتمع نحو حياة أفضل، وتحافظ على موازنة البيئة من جميع أشكال التنوع البيئي.

واستحدث برنامج الأمم المتحدة للبيئة تعريفاً عملياً، عرف به الاقتصاد الأخضر بأنه اقتصاد يؤدِّي إلى تحسين حالة الرفاه البشري والإنصاف الاجتماعي، مع العناية في الوقت نفسه بالحدّ على نحو ملحوظ من المخاطر البيئية.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية