إعلام إسرائيليي: خسائر الهجوم الإيراني تصل إلى 53 مليون دولار

إعلام إسرائيليي: خسائر الهجوم الإيراني تصل إلى 53 مليون دولار

أكد إعلام إسرائيلي، أن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل ألحق أضرارًا مادية تقدّر بنحو 200 مليون شيكل (نحو 53 مليون دولار).

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير لها اليوم الأحد أن أضراراً جسيمة لحقت بنحو عشرة مواقع لهبوط الطائرات، بما في ذلك داخل عدد من القواعد العسكرية الإسرائيلية.

في المقابل، كشفت تقارير أمريكية عن استعداد إسرائيل للرد، حيث حددت أهدافًا عسكرية وبنية تحتية إيرانية قد تكون مستهدفة.

استعدادات إسرائيلية للرد

وفقًا لمسؤولين أمريكيين تحدثوا لشبكة "إن.بي.سي.نيوز" أمس السبت، يمكن أن يحدث الرد الإسرائيلي على إيران في أي وقت، وربما خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين. غير أن المسؤولين أشاروا إلى أن الرد لن يشمل استهداف المنشآت النووية أو تنفيذ عمليات اغتيال، حيث تسعى إسرائيل لتحديد نطاق الرد ليقتصر على أهداف عسكرية وبنية تحتية للطاقة الإيرانية.

تقييمات أمريكية 

وأوضح مسؤولون أمريكيون للشبكة أن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا حول توقيت الرد أو طبيعته، إلا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لتنفيذه في أي لحظة. ومع اقتراب نهاية عطلة يوم الغفران اليهودية، تظل التوقعات قائمة بأن الرد الإسرائيلي قد يحدث في وقت قريب جدًا، وسط مراقبة دولية متزايدة للوضع المتوتر في المنطقة.

توتر إقليمي وتصعيد محتمل

يعيش الشرق الأوسط حالة من التأهب القصوى مع تزايد احتمالات التصعيد في الصراع المستمر في المنطقة، وإسرائيل تواجه تهديدات متزايدة على عدة جبهات، من بينها جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس في غزة. 

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني في بداية أكتوبر الجاري كرد على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان، والتي أدت إلى مصرع عدد كبير من قادة حركة حماس وحزب الله وثيقي الصلة بإيران.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية