"الأمريكية للتنمية الدولية" تقدم 35 مليون دولار لدعم الزراعة في ملاوي

"الأمريكية للتنمية الدولية" تقدم 35 مليون دولار لدعم الزراعة في ملاوي

أعلنت الحكومة الأمريكية، اليوم الاثنين، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، عن 35 مليون دولار، دعما إضافيا للانتعاش الاقتصادي لملاوي.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي لـ(USAID) سيركز هذا المشروع الذي يمتد لخمس سنوات على تمكين النساء والشباب، وتوسيع نطاق تسويق المنتجات الزراعية، وزيادة قدرة الأسرة والمجتمع على الصمود، ومعالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ.

سيوفر المشروع الجديد فرص عمل ودخل للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، ويزيد الصادرات الزراعية والغذائية للبلاد، وهو مصمم لاستكمال جهود مؤسسة تحدي الألفية في ملاوي للحد من الفقر من خلال النمو الاقتصادي.

وتتوقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منح النشاط الجديد في الأشهر المقبلة كجزء من دعمها لملاوي 2063، رؤية ملاوي لتصبح دولة معتمدة على نفسها وذات دخل متوسط ​​أعلى خلال العقود الأربعة القادمة.

ويعد الهدف من المبادرة الجديدة هو تعزيز قطاع خاص أكثر شمولاً وإنصافاً وتنوعاً وقدرة على الصمود، يقود خلق الثروة المستدامة التي تشمل مجتمعات ملاوي المتنوعة والتي تعاني من نقص الموارد.

وستعمل المبادرة على تقوية المراكز الاقتصادية الريفية حول سلاسل القيمة أو الشركات التي تعمل كمراسٍ لنظام بيئي للجهات الفاعلة، من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، إلى مقدمي الخدمات والمعالجة ذات القيمة المضافة.

ويعتمد اقتصاد ملاوي إلى حد كبير على الزراعة، حيث يعمل 80% من الملاويين في هذا القطاع، لكن الإنتاجية مقيدة بتراجع أحجام المزارع وتدهور التربة ومستجمعات المياه، ومعظم الأسر الزراعية في ملاوي معرضة بشدة للصدمات المناخية، بسبب هذا التدهور البيئي الشديد إلى جانب الآثار المستمرة لتغير المناخ. 

لا يتم تسويق الصناعة الزراعية في ملاوي بما فيه الكفاية، ولا كبيرة بما يكفي لتلبية احتياجات السكان المتزايدين، والتي من المتوقع أن تتضاعف إلى ما يقرب من 34 مليون شخص في ما يزيد قليلاً على عقدين.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية