نصلكم بما هو أبعد من القصة

"نسج أنفسنا".. استراتيجية أممية لتعزيز دمج ضحايا النزوح القسري بكولومبيا (صور)

"نسج أنفسنا".. استراتيجية أممية لتعزيز دمج ضحايا النزوح القسري بكولومبيا (صور)

يساهم برنامج "غزل الحياة والأمل" التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، في عملية العودة وإعادة التوطين والاندماج المحلي لـ40 مجتمعًا في 26 بلدية في كولومبيا.

وانضم برنامج "غزل الحياة والأمل" إلى العمل على تعزيز النسيج الاجتماعي للمجتمعات التي نزحت بسبب النزاع المسلح في عملية العودة وإعادة التوطين، التي تنفذها وحدة الرعاية الشاملة والتعويض للضحايا (UARIV) التابعة للمنظمة الدولية للهجرة.

وفقًا لسجلات "الدولية للهجرة"، كان أكثر من 8 ملايين شخص ضحايا للتهجير القسري.


ابتداءً من يونيو من هذا العام، تدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنظمة الدولية للهجرة UARIV في تنفيذ استراتيجية "نسج أنفسنا"، التي تستهدف 40 مجتمعًا من ضحايا التهجير القسري في أنتيوكيا، نورتي دي سانتاندير، كاكيتا، هويلا، ميتا، توليما، كونديناماركا. سانتاندير، لا غواخيرا، أتلانتيكو، سيزار، بوليفار وسوكري.

وتعد "نسج أنفسنا" استراتيجية نفسية - اجتماعية لتعزيز عمليات عودة الضحايا وإعادة توطينهم وإدماجهم محليًا، استنادًا إلى 4 مجالات عمل (الاعتراف المجتمعي، وبناء حس المجتمع، وإدارة الصراع، ومشاركة الجمهور والمواطن).

وتسعى "نسج أنفسنا" إلى تعزيز النسيج الاجتماعي والثقة بين المجتمعات المحلية من ضحايا التهجير القسري والمجتمعات المستقبلة، في إطار عمليات العودة وإعادة التوطين والاندماج المحلي.

وتتضمن منهجية "نسج أنفسنا" عمليات تدريب المجتمع، وتدريب القادة، والإجراءات المستقلة التي تقودها المجتمعات، حتى وخلال الاجتماعات الثلاثة الأولى، تشارك برنامج الأمم المتحدة في تحديد الفاعلين الاجتماعيين الرئيسيين في المناطق المذكورة، وتحديد ديناميكيات المشاركة الإقليمية.

وفي الأشهر المقبلة، سيعقد برنامج UARIV مجموعة من الاجتماعات الأخرى والأنشطة المستقلة في بلديات القوقاز، نيتشي، كاسيريس، يولومبو، سان كاليكستو، أبريغو، ميلان، نيفا، بيتاليتو، بلاناداس، فريسنو، لا بالما وفيوتا، لاباز، سوان، سان خوان ديل سيزار، ريو دي أورو، جونزاليس، كانتاجالو، يوندو، أرينال، فيلافيسينسيو، بويرتو لوبيز، غرينادا، كولوسوس، تولوفيجو وشالان.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة