نصلكم بما هو أبعد من القصة

النرويج تنتشل جثث طاقم طائرة أمريكية تحطمت خلال تدريبات عسكرية

النرويج تنتشل جثث طاقم طائرة أمريكية تحطمت خلال تدريبات عسكرية
تحطم طائرة أمريكية

كشفت مصادر بالشرطة النرويجية، عن أنه تم انتشال جثث طاقم الطائرة العسكرية الأمريكية التي تحطمت خلال مناورات في النرويج، وفقا لما ذكرته إذاعة "إن أر كيه" النرويجية العامة.

وبحسب الإذاعة النرويجية فقد تم نقل الضحايا الأربع، جميعهم من القوات الأمريكية، جوا من موقع الحادث في إقليم نوردلاند في شمال غرب النرويج.

ولم يكن هناك ناجون في الحادث، الذي وقع يوم الجمعة الماضي، ونظرا لظروف الطقس وخطورة الانهيارات الثلجية والانزلاقات الطينية، فإن هناك صعوبة في استعادة حطام الطائرة.

 

تحطم الطائرة

ولا يزال من غير الواضح سبب تحطم الطائرة وهي من طراز في-22 أوسبري بالرغم من استعادة جهاز "التاكو جراف" المسؤول عن تسجيل بيانات الرحلة، والذي من شأنه أن يوفر معلومات عن الدقائق الأخيرة قبل تحطم الطائرة، وفقا لإذاعة "إن أر كيه".

وكانت الطائرة المنكوبة تشارك في التدريبات التي تحمل اسم "الاستجابة الباردة"، والتي بدأت قبل أسبوع. 

وتشارك ألمانيا والعديد من دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في المناورات ومن المنتظر أن تنتهي المناورات في أول أبريل المقبل.

وتجري مناورات "الاستجابة الباردة" كل عامين في ظل الأجواء الشتوية في النرويج، ويشارك فيها نحو 30 ألفا من جنود القوات البرية والبحرية والجوية لأعضاء حلف الناتو والبالغ عددهم 27 دولة فضلا عن مشاركة عدد من الدول الأخرى.

 

اختفاء الطائرة

أكدت قوات البحرية الأمريكية، وقوع حادث طائرة من طراز MV-22 Osprey تابعة لسلاح مشاة البحرية، وذلك بعد اختفاء الطائرة لعدة ساعات.

وأشارت البحرية الأمريكية إلى أن الطائرة كانت في تدريبات كجزء من مناورات حلف الناتو في النرويج، وسبب الحادث لا يزال قيد التحقيق، بحسب وسائل إعلام نرويجية.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأنه، لقي 4 جنود أمريكيين حتفهم في حادث تحطم طائرة عسكرية أمريكية أثناء مناورات بالنرويج.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة