نصلكم بما هو أبعد من القصة

الولايات المتحدة.. إجلاء آلاف الأشخاص في كولورادو بسبب الحرائق

الولايات المتحدة.. إجلاء آلاف الأشخاص في كولورادو بسبب الحرائق
حرائق الغابات

تلقى نحو 19 ألف شخص أوامر بإخلاء منازلهم بسبب حرائق كبيرة اندلعت في ولاية كولورادو الأمريكية التي تشهد جفافاً، وتتكرر فيها الحرائق، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وبدت الحرائق أقل خطورة، الأحد، لكن بقي أكثر من 1600 نسمة قيد أوامر الإجلاء، وفقاً للسلطات في بولدر، المدينة التي يزيد عدد سكانها على 100 ألف نسمة وتقع على بعد نحو 50 كلم من دنفر، عاصمة الولاية.

وقال المسؤول في الإطفاء، مايك سميث، خلال مؤتمر صحفي، إن الحريق "تم احتواؤه بنسبة 21%"، مشيرًا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات حالياً، ولم يُدمّر أي مبنى.

 

مخاوف من القادم

ولفت "سميث" إلى أن اندلاع مثل هذه الحرائق قبل وقت طويل من بداية الصيف الذي يعززها "يجعلنا قلقين قليلاً بشأن الموسم المقبل".

ولفت عالم الأرصاد الجوية في جامعة "يو سي ال أي" دانيال سوين على "تويتر"، السبت، إلى أن "الظروف (المناخية) حارة وجافة وعاصفة بشكل استثنائي في الموسم الحالي".

وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية في بولدر، الأحد، أن تكون درجات الحرارة قريبة من المعدل العام، لكن أقل حدة من السبت.

وفي ديسمبر، دمرت حرائق هائلة أحياء كاملة في هذا الجزء من كولورادو، في ظاهرة غير عادية خلال فصل الشتاء، واشتعلت مئات المنازل مما أجبر عشرات آلاف السكان على الفرار.

 

حرائق مدمرة

وشهد هذا الجزء من الولايات المتحدة حرائق متواترة ومُدمِّرة خلال السنوات الأخيرة، إذ عانت كاليفورنيا وأوريغون من حرائق غير مسبوقة.

وعانت ولاية كولورادو القاحلة على غرار مناطق كثيرة في غرب الولايات المتحدة من جفاف استثنائي لعدة سنوات.

ويُرجح أن تتواصل شدة الجفاف وموجات ارتفاع درجات الحرارة بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري، ما يعني توفير ظروف مثالية لحرائق الغابات.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة