إصابة 5 أشخاص جراء انهيار جليدي في النرويج

إصابة 5 أشخاص جراء انهيار جليدي في النرويج

استقبل المستشفى الجامعي في شمال النرويج، الأحد، خمسة رجال بعد إصابتهم بجروح أثناء تزلجهم على الجليد، وذلك جراء انهيار جليدي، حيث تعرض أحدهم لخطر شديد.

وقال المستشفى، إن شخصاً من بين المصابين الخمسة، أصيب بجروح خطيرة، فيما أصيب آخر بجروح متوسطة وأصيب اثنان بجروح طفيفة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأفادت الوكالة بأن الحادث وقع في شبه جزيرة في بالسفيورد بالقرب من ترومسو، وتردد أن اثنين من الرجال في المجموعة لم يكونا من النرويج.

وقالت الشرطة المحلية، إن عملية الإنقاذ تعثرت بسبب سوء الأحوال الجوية التي تضرب البلاد خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى التضاريس شديدة الانحدار في المنطقة التي شهدت وقوع الحادث.

ونقلت محطة "إن آر كي" النرويجية عن قيادات الشرطة، قولها: "اضطررنا إلى استخدام طائرة مروحية لأنه من غير الممكن الصعود إلى هناك بمركبة الجليد".

 

طائرة أمريكية

وفي سياق آخر، كانت مصادر بالشرطة النرويجية، كشفت عن أنه تم انتشال جثث طاقم الطائرة العسكرية الأمريكية التي تحطمت خلال مناورات في النرويج، وفقاً لما ذكرته إذاعة "إن أر كيه" النرويجية العامة.

وبحسب الإذاعة النرويجية فقد تم نقل الضحايا الأربع، جميعهم من القوات الأمريكية، جوا من موقع الحادث في إقليم نوردلاند في شمال غرب النرويج.

ولم يكن هناك ناجون في الحادث، الذي وقع الأسبوع الماضي، ونظرا لظروف الطقس وخطورة الانهيارات الثلجية والانزلاقات الطينية، كانت هناك صعوبة في استعادة حطام الطائرة.

وأكدت قوات البحرية الأمريكية، وقوع حادث طائرة من طراز MV-22 Osprey تابعة لسلاح مشاة البحرية، وذلك بعد اختفاء الطائرة لعدة ساعات.

وأشارت البحرية الأمريكية إلى أن الطائرة كانت في تدريبات كجزء من مناورات حلف الناتو في النرويج، وسبب الحادث لا يزال قيد التحقيق، بحسب وسائل إعلام نرويجية.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأنه لقي 4 جنود أمريكيين حتفهم في حادث تحطم طائرة عسكرية أمريكية أثناء مناورات بالنرويج.



 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية