بولندا تعلن ارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا لمليونين و323 ألفاً

بولندا تعلن ارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا لمليونين و323 ألفاً
الفارون من الحرب في أوكرانيا

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم الاثنين، عن أن بولندا استقبلت حتى الآن مليونين و323 ألف لاجئ فارين من أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الشهر الماضي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر "راديو بولندا" في نشرته الإنجليزية، أنه أمس الأحد، شهدت البلاد دخول نحو 27 ألف لاجئ من الحدود الأوكرانية، مقابل 31 ألف لاجئ يوم السبت الماضي، مشيرا إلى أنه رغم أن معظم اللاجئين الفارين من أوكرانيا يحملون جنسية البلاد، إلا أن بينهم عددا من مواطني دول آسيوية وإفريقية.

وفي سياق الأزمة، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأوروبية أظهرت للعالم كله قوة وقوف تحالف الناتو مع أوكرانيا، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف "بلينكن" أن أكثر من نصف أطفال أوكرانيا شرّدتهم الحرب التي شنتها روسيا، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من الأطفال بين اللاجئين الذين فروا من أوكرانيا.

 

بداية الأزمة

بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير الماضي، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالات اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، فيما لقي الهجوم انتقادات دولية لاذعة، ومطالبات دولية وشعبية بتوقف روسيا عن الهجوم فوراً في ظل الأزمة الإنسانية والاقتصادية الناجمة وانتشار تداعياتها على مستوى العالم.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش الأجواء الأكثر سوادًا منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها الأقسى على الإطلاق، وفي المقابل ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددٍ من القيادات الأمريكية على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية