نصلكم بما هو أبعد من القصة

محكمة نيوزيلندية تقضي بسجن مواطن هدد بقتل رئيسة الوزراء

محكمة نيوزيلندية تقضي بسجن مواطن هدد بقتل رئيسة الوزراء
رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن

قضت محكمة نيوزيلندية، اليوم الخميس، بالسجن بحق مواطن نيوزيلندي لمدة عام بتهمة التهديد بقتل رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح ممثلو الادعاء أن المتهم، مايكل كروكشانك، (البالغ 56 عاما)، أرسل 88 رسالة بريد إلكتروني مطولة إلى المسؤولين الحكوميين خلال عامي 2019 و2020، ووصفهم بأنهم مجرمون وتجار رقيق وإرهابيون، حسبما ذكر تلفزيون نيوزيلندا.

وأفاد ممثلو الادعاء بأن كروكشانك، أرسل في يناير 2020 رسالة بريد إلكتروني هدد فيها بتفجير رأس أرديرن، وفي رسالة أخرى قال إنه سيمحوها شخصيا من على هذا الكوكب.

تم انتخاب أرديرن لأول مرة رئيسة للوزراء في عام 2017، وفازت بولاية ثانية في عام 2020 بأغلبية ساحقة بفضل نجاح حكومتها في ذلك الوقت في مكافحة جائحة فيروس كورونا. 

وعملت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن مع حكومتها على مكافحة جائحة كورونا بالرغم من الرفض الذي واجهته الحكومة من قبل الكثيرين بشأن إجراءات مواجهة الجائحة.

وفرضت حكومة نيوزيلندا، إجراءات متشددة خاصة بلقاحات كورونا، فعلى سبيل المثال الأشخاص الذين يعملون في قطاعات مثل الصحة وإنفاذ القانون والتعليم والدفاع، ويرفضون تلقي اللقاح، يواجهون الفصل من الوظيفة.

وألغت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، حفل زفافها، نهاية يناير الماضي، بسبب الموجة الجديدة من الفيروس والانتشار المتزايد بسبب ظهور متحور أوميكرون، قائلة: «حفل زفافي لن يمضي قدمًا ولكني انضممت فقط إلى العديد من النيوزيلنديين الآخرين الذين مروا بتجربة مماثلة كهذه نتيجة للوباء».

وسجلت وزارة الصحة النيوزيلندية، 15 ألفا و977 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد، منذ بداية تفشي الوباء إلى 643 ألفا و875 إصابة.

وذكر تلفزيون نيوزيلندا، أن إجمالي حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس حتى الآن بلغ 278 وفاة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة في البلاد 105 آلاف و65 حالة، بينما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 538 ألفا و532 حالة.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة