نصلكم بما هو أبعد من القصة

البيت الأبيض: تغير المناخ سيكلف واشنطن تريليوني دولار سنوياً

البيت الأبيض: تغير المناخ سيكلف واشنطن تريليوني دولار سنوياً
الولايات المتحدة

قال البيت الأبيض، إنه من المحتمل أن تقتطع الفيضانات والحرائق والجفاف الناتج عن تغير المناخ جزءًا كبيرًا من الميزانية الاتحادية الأمريكية سنويًا بحلول نهاية القرن الحالي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار مكتب تقييم الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، إلى أن هذا التأثير من الممكن أن يكلف الإيرادات خسائر سنوية تتخطى 7%، أو ما يعادل تريليوني دولار سنويًا، بحسب ما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الاثنين.

وقالت مسؤولة المناخ والعلوم في مكتب تقييم الإدارة والميزانية الأمريكية، كانديس فالسينج، إن تغير المناخ يهدد المجتمعات من خلال الفيضانات والجفاف والحرارة الشديدة وحرائق الغابات والأعاصير، كما تؤثر التغيرات على اقتصاد الولايات المتحدة وحياة الأمريكيين.

وحذرت المسؤولة الأمريكية من أن تفوق الأضرار المستقبلية تلك الحالية بشكل كبير إذا استمرت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بهذا الشكل.

وعلى صعيد متصل، أعلن ألف عالم في أكثر من 20 دولة حول العالم، عن مشاركتهم في عصيان مدني سلمي اليوم الاثنين، من أجل وقف أزمة المناخ.

ويشهد العالم ازدياد وتيرة الكوارث الطبيعية وشدتها، في كل القارات تقريبا، كما في العام الماضي حين اجتاحت الحرائق الغرب الأمريكي واليونان وتركيا، وغمرت الفيضانات مناطق في ألمانيا والصين، وسجلت درجات حرارة قياسية اقتربت من 50 درجة مئوية في كندا.

وفي مواجهة هذا المشهد والحاجة إلى خفض الانبعاثات بنحو 50% بحلول عام 2030 حتى يبقى الاحترار تحت عتبة + 1,5 درجة مئوية، تعهد قادة العالم في قمة المناخ "كوب 26" في غلاسغو خلال شهر نوفمبر الماضي بتسريع وتيرة مكافحة الاحترار المناخي.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وقتها إن ذلك "لا يكفي لدرء كارثة تغير المناخ التي تستمر في تهديد الكوكب"، داعياً إلى التخلص من استخدام الفحم.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة