نصلكم بما هو أبعد من القصة

"اليابان" تقدم 1.5 مليون دولار لدعم نشاط "اليونيسف" في سريلانكا

"اليابان" تقدم 1.5 مليون دولار لدعم نشاط "اليونيسف" في سريلانكا
سريلانكا

 

تقدم حكومة اليابان الأدوية الأساسية لسريلانكا من خلال اليونيسف لتلبية الاحتياجات العاجلة للسكان الأكثر ضعفًا، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد نقصًا بسبب الأزمة الاقتصادية.

ووفقا لبيان نشرته منظمة "اليونيسف" على موقعها الرسمي، تُمكن المساهمة البالغة 1.5 مليون دولار أمريكي اليونيسف من شراء الأدوية لأكثر من 1.2 مليون شخص، من بينهم 53 ألفا من الأمهات الحوامل وما يقرب من 122 ألف طفل في حاجة ماسة.

ومن المقرر أن يتم توزيع الأدوية على المرافق الصحية في جميع أنحاء سريلانكا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقال القائم بالأعمال المؤقت لليابان في سريلانكا كاتسوكي كوتارو: "إنه لشرف عظيم لنا أن اليابان ستقدم 1.5 مليون دولار أمريكي كمساعدة طارئة لشعب سريلانكا لشراء 25 نوعًا من الأدوية التي تمس الحاجة إليها خلال الشهرين المقبلين من خلال اليونيسف".

وأضاف: "نعتقد أن هذا سيساعد في تحسين الوصول إلى الخدمات الطبية الأساسية المنقذة للحياة خاصة للنساء الحوامل والأطفال، الذين من المرجح أن يتأثروا بالأزمة الاقتصادية".

وأدت الأزمة الاقتصادية وما تلاها من نقص في العملات الأجنبية إلى التأثير على استيراد السلع الأساسية، ما دفع الحكومة لطلب المعونة خاصة في الوقود والغاز المخصص للطهي والأدوية.

وتأثرت الخدمات الأساسية في قطاع الصحة بشدة بالأزمة، مما أثر على كل من المرضى والعاملين الصحيين.

وحددت وزارة الصحة قائمة بالأدوية الأساسية التي ستنفد في الشهرين المقبلين، بما في ذلك للأطفال والنساء الحوامل.

وتفاقم الأزمة الحالية ما كان بالفعل وضعًا صعبًا للعديد من الأطفال في سريلانكا بسبب الفقر وكوفيد-19، وتعد المساهمات المقدمة من حكومة اليابان ضرورية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأطفال، بما في ذلك التغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة (WASH) والتعليم وخدمات الحماية، ليس فقط على المدى القريب ولكن أيضًا على المدى الطويل.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة