نصلكم بما هو أبعد من القصة

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار المركز التجاري في يريفان إلى 15 شخصاً

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار المركز التجاري في يريفان إلى 15 شخصاً

أفادت وزارة الطوارئ الأرمينية، اليوم الثلاثاء، بأن عدد الذين أودى بحياتهم انفجار وحريق في سوق الجملة "سورمالو" في العاصمة يريفان، الأحد، ارتفع إلى 15 قتيلا.

وقالت الوزارة في بيان لها: "أثناء أعمال الإنقاذ، عثر رجال الطوارئ على جثث 15 شخصا، بينهم طفل"، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية.

ولم يتم التعرف على هوية تسعة ضحايا حتى الآن، ويُعتبر 18 آخرون، بينهم مواطن إيراني ومواطنة روسية، في عداد المفقودين.

وأصيب خلال الحادث أكثر من 60 شخصا، لا يزال 12 منهم يتلقون العلاج في المستشفى.

انفجار قوي

وأعلنت وزارة الطوارئ الأرمينية، في وقت سابق، مصرع شخص واحد على الأقل وإصابة 30 آخرين؛ جراء وقوع انفجار قوي في سوق بالعاصمة يريفان، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت السلطات الأرمينية، إنه قد يكون هناك عدد من العالقين تحت الأنقاض، وإن عملية البحث والإنقاذ مستمرة.

وفي السياق، أفادت وكالات أنباء روسية بأن انفجارات وقعت داخل مخزن للألعاب النارية في مركز تجاري في العاصمة يريفان، اليوم الأحد، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ما لا يقل عن 45 آخرين.

دخان كثيف

وأظهر مقطع مصور بُث على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا رماديا كثيفا يتصاعد من أحد المباني قبل أن يقع انفجار دفع الناس للفرار من مكان الحادث.

وأظهرت صور لرويترز التُقطت بعد التفجيرات بقليل أضرارا جسيمة في مبنى خرساني وأشخاصا يزيلون الأنقاض من فوق سيارات كانت متوقفة قريبا.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن رئيس خدمة الإنقاذ بالوزارة قوله، إن رجال الإطفاء يعملون على احتواء الحريق مع استمرار انفجار الألعاب النارية، مما يزيد من صعوبة عمليات البحث والإنقاذ.

يأتي الحادث في وقت تمر فيه أرمينيا، تلك الدولة الصغيرة في منطقة القوقاز والبالغ عدد سكّانها نحو ثلاثة ملايين نسمة، فترة صعبة منذ حرب عام 2020 مع أذربيجان المجاورة والتي انتهت بهزيمة وأزمة سياسيّة تعاني من تداعياتها حتى الآن.
 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة