عشية ذكرى السابع من أكتوبر.. مسيرات مؤيدة للفلسطينيين تنطلق في أنحاء العالم

عشية ذكرى السابع من أكتوبر.. مسيرات مؤيدة للفلسطينيين تنطلق في أنحاء العالم

تظاهر آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، السبت، دعماً لشعب غزة، قبل الذكرى السنوية الأولى لهجمات السابع من أكتوبر وفقًا لشبكة سي إن إن.

وانطلقت مسيرات في باريس ومانيلا وكيب تاون ومدن كبرى أخرى في الفترة التي سبقت الذكرى السنوية لهجمات حماس التي أسفرت عن مقتل نحو 1200 شخص في إسرائيل، وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

جرائم الحرب

ووفقًا لوزارة الصحة في القطاع، أسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة في الأشهر التي تلت ذلك عن مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني.

وقالت أغمز كوري، وهي متظاهرة في لندن، وفقا لرويترز وهي تحمل لافتة كتب عليها: "ناجية من الهولوكوست" تقول: أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة، للأسف، وعلى الرغم من كل حسن نيتنا، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تهتم، وتستمر في ارتكاب فظائعها في غزة، والآن أيضا في لبنان واليمن، وربما الآن أيضا في إيران".

وقالت ريم بوغانمي، وهي متظاهرة تونسية انضمت إلى مسيرة السبت في روما، لرويترز: “جئنا إلى هنا لنقول لا للحرب، لا للإبادة الجماعية في غزة ولبنان واليمن، لا مزيد من الحرب ولا مزيد من الدعم من الدولة الإيطالية”.

دعم الشعب الفلسطيني

وقالت متظاهرة أخرى "أنا هنا لدعم الشعب الفلسطيني، وخاصة الأطفال والنساء الذين يتعرضون للانتهاك والقصف كل يوم. لا يمكن أن يكون من الصواب أن نجلس مكتوفي الأيدي ونشاهد ما يفعله نتنياهو. كفى: فلسطين ملك للشعب الفلسطيني، وليس للإسرائيليين".

وفي إسرائيل أعلنت جمعية عائلات الرهائن والمفقودين يوم الخميس أنها لن تعقد مسيراتها الأسبوعية يوم السبت في تل أبيب والقدس بسبب "الوضع الأمني" في المنطقة لكن عشرات المسيرات لا تزال مقررة اليوم في أماكن أخرى.

وتشن إسرائيل هجوما جويا وبريا على غزة منذ أكتوبر الماضي، وتعهدت بتدمير حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) بعد أن شن مسلحون من الحركة في السابع من أكتوبر 2023 هجوما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، أغلبهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.
 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية