نصلكم بما هو أبعد من القصة

تقاليد عيد الحب حول العالم

تقاليد عيد الحب حول العالم

 

يكتنف الغموض أسطورة القديس فالنتين، تعترف الكنيسة الكاثوليكية بثلاثة قديسين على الأقل يُدعون فالنتين أو فالنتينوس، وجميعهم قتلوا، تقول إحدى الأساطير إن فالنتين كان قسيسًا خدم خلال القرن الثالث في روما. 

عندما قرر الإمبراطور كلوديوس الثاني أن الرجال غير المتزوجين يصنعون جنودًا أفضل من أولئك الذين لديهم عائلات، فقد حظر الزواج، استمر فالنتين في إجراء الزيجات سراً، مما تسبب في أمر كلوديوس بإعدامه، تشير قصص أخرى إلى أن فالنتين قُتل لمحاولته مساعدة المسيحيين على الهروب من السجون الرومانية.

يقال أيضًا إن فالنتين أرسل أول تحية لعيد الحب.. هناك أسطورة أخرى تقول إن فالنتين وقع في الحب أثناء سجنه، ربما مع ابنة السجان التي زارته.. قبل وفاته، قيل إنه كتب لها رسالة ووقعها "من عيد الحب الخاص بك".

بغض النظر عن أصوله، يتم الاحتفال بعيد الحب في جميع أنحاء العالم. بينما يصادف 14 فبراير يومًا للحلوى والزهور وبطاقات المعايدة وعشاء رومانسي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فإن أجزاء أخرى من العالم لديها طرقها الفريدة للاحتفال بسانت فالنتين.

 

المملكة المتحدة

الاحتفال بعيد الحب والوجود على قيد الحياة وبصحة جيدة في المملكة المتحدة أو بمعنى أصح الاحتفال بالحياة، في تقليد يعود إلى العصر الفيكتوري، يتم إرسال هدايا عيد الحب المجهولة إلى الشركاء كنوع من تقدير الرومانسية.. يعتقد الفيكتوريون أن توقيع أسمائهم على البطاقة يعتبر حظًا سيئًا.

 بدأت المملكة المتحدة أيضًا تقليد تقديم الورود في عيد الحب.. يُنظر إلى الزهور تقليديًا على أنها المفضلة لدى فينوس، إلهة الحب الرومانية، وأن تقديمها يجلب السعادة على مدار العام.

 

ويلز

بدلاً من الاحتفال بالحب في 14 فبراير، يحتفل سكان ويلز بعيد القديس وينوين في 25 يناير. القديس وينوين هو شفيع الويلزيين من العشاق والرجال الذين يهدون النساء تقليديًا بملاعق خشبية منحوتة يدويًا.. يعتمد التقليد على فكرة أن البحارة الويلزيين قاموا بنحت التصاميم في ملاعق خشبية أثناء وجودهم في البحر لإعادتها إلى عشاقهم في المنزل.

 

اليابان

في اليابان، تتخذ النساء الخطوة الأولى في عيد الحب دوما، يقدمون للرجال هدايا بدلاً من العكس، ويقدمون لهم شوكولاتة محلية الصنع يعيدها الرجال إليهم في 14 مارس في يوم يطلق عليه اسم اليوم الأبيض كعلامه على تبادل العاطفة والحب مع هدايا أخرى متنوعة.

 

كوريا الجنوبية

كما هي الحال في اليابان، تقدم النساء في كوريا الجنوبية هدايا للرجال في عيد الحب بينما يحتفل الرجال باليوم الأبيض. ومع ذلك، فإن كوريا الجنوبية لديها عطلة ثالثة، تُعرف باليوم الأسود يحتفل به في 14 أبريل، حيث يجتمع الأصدقاء العزاب لتناول المعكرونة والاحتفال بكونهم عازبين.. يأتي الاسم من طبق المعكرونة، والذي يتضمن المعكرونة البيضاء في صلصة سوداء.

 

سلوفينيا

في سلوفينيا، يُعتبر يوم 14 فبراير يومًا مميزًا للعمل في الحقول حيث إن القديس فالنتين هو أحد قديسي الربيع.. عادة ما يحتفل السلوفينيون بالرومانسية بعد شهر، في يوم القديس غريغوري، الذي يصادف 12 مارس.

 

فنلندا وإستونيا

تحتفل فنلندا وإستونيا بيوم الأصدقاء في 14 فبراير، وهو يوم لتكريم كل من الأصدقاء والأشخاص المهمين.. لا يزال يتم تسليم البطاقات والهدايا، ويمكن أن تكون لأي شخص من أفضل الأصدقاء إلى الجيران. 14 فبراير هو أيضًا يوم شعبي في كلا البلدين.. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك إستونيا تقليدًا مثيرًا للاهتمام للأفراد غير المتزوجين: يمكنهم ركوب حافلة الحب على أمل مقابلة شخص مميز والوقوع في الحب.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة