نصلكم بما هو أبعد من القصة

تقديرات أمريكية: مقتل أكثر من 7 آلاف روسي منذ بداية الحرب

تقديرات أمريكية: مقتل أكثر من 7 آلاف روسي منذ بداية الحرب
الحرب في أوكرانيا

تشير تقديرات الاستخبارات الأمريكية إلى مقتل ما يزيد على 7 آلاف من القوات الروسية بعد مرور 20 يوما على بدء الحرب في أوكرانيا. بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن الجانب المحافظ من التقييم، الذي يحدد عدد الوفيات بين القوات الروسية بأكثر من 7 آلاف، هو أكبر من عدد الجنود الذين فقدتهم الولايات المتحدة على مدار 20 عاما في حربيها بالعراق وأفغانستان معا.

وقال مسؤولون أمريكيون، إنه رقم مذهل تم تجميعه خلال 3 أسابيع فقط من القتال، مع تداعيات على الفعالية القتالية للوحدات الروسية، بما في ذلك الجنود في تشكيلات الدبابات الروسية.

 

خسائر روسية في الحرب

وكشف مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، عن أن معدل الخسائر بنسبة 10%، بما في ذلك القتلى والجرحى، لوحدة واحدة، يجعلها غير قادرة على تنفيذ المهام المتعلقة بالقتال.

ومع وجود أكثر من 150 ألف روسي يشاركون الآن في الحرب المشتعلة في أوكرانيا، فإن الخسائر الروسية، تتراوح ما بين 14 إلى 21 ألف جريح، بحسب الصحيفة الأمريكية. 

وبحسب مسؤولين أمريكيين وأوكرانيين، فقد خسر الجيش الروسي أيضا 3 جنرالات على الأقل في القتال.

وكشف مسؤولون في البنتاجون عن أن هذا الرقم المرتفع من الوفيات والإصابات، والذي لا يزال يتزايد يوما بعد يوم، يمكن أن يدمر الإرادة لمواصلة الحرب لدى الجيش الروسي. 

 

بداية الحرب

واكتسبت الأزمة الروسية الأوكرانية منعطفًا جديدا، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 21 فبراير الماضي، الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوغانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوة تصعيدية لاقت غضبا كبيرا من كييف وحلفائها في الغرب.

وبدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالات اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، فيما لقي الهجوم انتقادات دولية لاذعة، ومطالبات دولية وشعبية بتوقف روسيا عن الهجوم فوراً.

ودفعت الحرب حتى الآن ما يزيد على ثلاثة ملايين شخص إلى البحث عن ملاذ آمن في البلدان المجاورة، بحسب الأمم المتحدة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة