نصلكم بما هو أبعد من القصة

ارتفاع عدد اللاجئين الفنزويليين في كولومبيا لأكثر من 1.84 مليون شخص

ارتفاع عدد اللاجئين الفنزويليين في كولومبيا لأكثر من 1.84 مليون شخص
اللاجئين الفنزويليين في كولومبيا

ارتفع عدد اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا إلى أكثر من 1.84 مليون شخص، وهم يمثلون 31% من جميع الفنزويليين الذين غادروا بلدهم الأصلي، وفقًا للأرقام الحكومية التي نشرها المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021، شهدت كولومبيا زيادة تدريجية في الأرقام المتعلقة بـCOVID-19، وفي نهاية ديسمبر بدأت ذروة جديدة للإصابة، ومع ذلك، لم يتم تعليق إعادة التنشيط الاقتصادي واستمرت تدابير الأمن البيولوجي، مما سمح بالعودة إلى الأنشطة الأساسية للاجئين والمهاجرين من أجل معيشتهم.

وبالإضافة إلى قرار وزارة الصحة والحماية الاجتماعية رقم 1255، والذي من خلاله يتم ضمان الحصول على التطعيم ضد COVID-19 لجميع سكان الأراضي الكولومبية، بما في ذلك اللاجئون والمهاجرون الفنزويليون الذين يعيشون في البلاد.

وواصلت حكومة كولومبيا العمل جنبًا إلى جنب مع المنظمات الإنسانية في تنفيذ قانون الحماية المؤقتة (ETPV)، وهو إجراء يهدف إلى حماية السكان الفنزويليين من خلال تنظيمه، بالإضافة إلى السماح بدمجهم في كولومبيا.

واعتبارًا من 28 نوفمبر 2021، أبلغت منظمة Migración Colombia عن اكتمال 761406 عملية تسجيل بيومترية وجهاً لوجه، والتي تمثل 60% من إجمالي 1266356 تعيينًا تم منحها اعتبارًا من 29 نوفمبر، بالإضافة إلى 1604898 تسجيل مسبق في السجل الفردي للمهاجرين الفنزويليين (RUMV) بسنة مالية كاملة، والتي تمثل 87% من 1،842،390 فنزويليًا يعيشون في كولومبيا اعتبارًا من 31 أغسطس 2021.

وفي هذا السيناريو، تواصل المفوضية تطبيق المسح عالي التردد (HFS)، وهي أداة مستخدمة منذ أكتوبر 2020 في إطار مبادرة إقليمية لرصد ملامح واحتياجات الفنزويليين الذين استقروا في 16 دولة في أمريكا اللاتينية.

ويسهم قانون الحماية المؤقتة الذي أقرته الحكومة الكولومبية للاجئين والمهاجرين في الوصول إلى الحقوق والخدمات الأساسية مثل نظام الضمان الاجتماعي والصحي وبرامج التطعيم ضد COVID-19، كما يعد ضروريًا أيضًا لتحقيق الوصول إلى سوق العمل الرسمي، مما يساعد أيضًا على تعزيز الاقتصاد الكولومبي، وفقاً للممثل الخاص المشترك بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة لشؤون اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا، إدواردو شتاين.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة