نصلكم بما هو أبعد من القصة

مقتل شخص وإصابة 24 في إطلاق نار بالولايات المتحدة والشرطة تضبط أحد المتهمين

مقتل شخص وإصابة 24 في إطلاق نار بالولايات المتحدة والشرطة تضبط أحد المتهمين

قتل شخص على الأقل وأصيب 24 آخرون بينهم أطفال، في حادث إطلاق نار جديد وقع خارج معرض للسيارات في جنوب شرق ولاية أركنسو الأمريكية، بحسب وكالة "شينخوا" الصينية.

وقالت شرطة الولاية في بيان لها، إن شخصا واحدا رهن الاحتجاز، فيما تبحث عناصر الشرطة عن أشخاص آخرين أطلقوا النار على حشد مساء السبت، فتسببوا في إصابة عدد من المواطنين.

وقال المتحدث باسم شرطة أركنسو، بيل سادلر، "إن قوات الشرطة توجهت في حدود الساعة 7:25 مساء إلى مدينة دوماس التي يقطنها نحو 4 آلاف شخص وتقع على مسافة 90 ميلا (144 كيلومترا) جنوب ليتل روك، بعد تلقيها بلاغا عن إطلاق نار خارج شركة يجري فيها عرض للسيارات".

ونقل 6 أطفال إلى مستشفى أركنسو للأطفال في ليتل روك، وخرج معظمهم بعد تلقي العلاج.

 

حوادث سابقة

وشهدت لاس فيغاس حادث إطلاق نار في عام 2017 كان عدد ضحاياه الأعلى في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، إذ بلغ 58 قتيلاً، تلاه حادث في مدرسة باركلاند الثانوية في فلوريدا أسفر عن سقوط 17 قتيلًا عام 2018.

وقتل 26 شخصاً بينهم 20 طفلاً في 14 ديسمبر 2012 في مدرسة "ساندي هوك" الأمريكية في نيوتاون بولاية كونيتيكت بنيران شاب مختل عقلياً، وتركت هذه المأساة أثراً عميقاً على الرأي العام.

 

حمل الأسلحة

وتعد قضية حمل الأشخاص سلاحاً في الولايات المتحدة الأمريكية، واحدة من القضايا التي يختلف حولها الحزبان الرئيسيان في البلاد، بل ويتخذانها سنداً في الدعاية الانتخابية، ما بين الديمقراطيين الذين يطالبون بإعادة النظر في أمر امتلاك السلاح للجميع، ويريدون اقتصاره على الولايات المكونة للاتحاد الأمريكي، والجمهوريين الذين يرون امتلاك السلاح حقاً دستورياً، بل يعتبرونه هوية أمريكية.

ويقدَّر عدد الأسلحة النارية المتاحة للمدنيين الأمريكيين بأكثر من 393 مليون سلاح، يستحوذ عليها 40% من السكان فقط، وتتسبب في أكثر من 40 ألف حالة قتل سنوياً.

وينتظر المطالبون بتقييد الحق في حمل السلاح، قراراً من المحكمة العليا الأمريكية في شهر يونيو 2022، آملين في أن يأتي قرارها بإنهاء المأساة التي تحدث جراء حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، في حين يترقب آخرون القرار للطعن عليه واللجوء للدستور، للحفاظ على حقهم في امتلاك السلاح.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة