نصلكم بما هو أبعد من القصة

تحطم طائرة صينية على متنها 133 راكباً وتداول فيديوهات أولى للحادث

تحطم طائرة صينية على متنها 133 راكباً وتداول فيديوهات أولى للحادث

تحطمت طائرة مدنية صينية، تابعة لشركة "إيسترن تشاينا أيرلاينز"، في مقاطعة غوانشي جنوبي غرب الصين، الاثنين، بينما كان على متنها 133 شخصاً.

وكشفت وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، عن أن الطائرة المنكوبة من نوع "بوينغ 737"، وأنها كانت تحمل على متنها 133 شخصا، لم يتضح حتى الآن مصير أي منهم.

وبالرغم من تداول فيديوهات ومقاطع مصورة للطائرة المحطمة، إلا أنه لم يكشف حتى الآن عن وجود ضحايا، بعد تحطم الطائرة وسط الجبال الصينية، بينما تقترب فرق الإنقاذ من موقع التحطم.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهور دخان كثيف من جسم الطائرة، وهي بين الجبال، بعد الاصطدام الذي تسبب بحريق جبلي، وفقا لمصادر صينية.

وذكر تلفزيون الصين المركزي أن حادث تحطم الطائرة، وهي من طراز (بيونغ 737) التابعة لشركة للخطوط الجوية الصينية الشرقية (تشاينا إيسترن) وقع بالقرب من مدينة ووتشو بمقاطعة قوانغشي.

وأضاف أن السلطات الصينية سارعت بإرسال رجال إنقاذ إلى موقع سقوط الطائرة، فيما لم تكشف السلطات عن أعداد القتلى والمصابين نتيجة الحادث حتى الآن.

وأفادت السلطات المحلية بأن الطائرة المنكوبة، كانت متوجهة من كونمينغ إلى قوانغتشو قبل أن تسقط إثر "حادث" أليم في ووتشو، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تتسابق إلى مكان الحادث، والضحايا مجهولون.

وكشفت وسائل الإعلام الصينية المحلية، عن أن الطائرة أقلعت في رحلة "إم يو 5735" بعد الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) متوجّهة إلى كانتون على مسافة تبلغ حوالي 1300 كيلومتر.

ويعود تاريخ آخر حادث جوي كبير وقع في الصين إلى شهر أغسطس من عام 2010 والذي أسفر وقتها عن مقتل 42 شخصا.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة