نصلكم بما هو أبعد من القصة

إصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب بيت لحم

إصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب بيت لحم

أصيب 5 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فيما تم توقيف 3 آخرين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة الفلسطينية، بأن المواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي المخيم، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة 5 شبان بأعيرة نارية في القدم نقلوا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج. 

وأضافت، أنه تم إلقاء القبض على كل من، مراد موسى عبدالغفار (20 عاما)، وزيد سمير صدوق (19 عاما)، ومحمد إياد المصري (20 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها. 

انتهاكات إسرائيلية

كانت لجنة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، قالت إن رفض إسرائيل المستمر التعامل مع آليات الأمم المتحدة يعكس غياب المساءلة عن سلوك إسرائيل في الأرض الفلسطينية الخاضعة لسيطرتها.

وحذرت اللجنة الأممية في بيان لها، عقب زيارتها السنوية إلى العاصمة الأردنية عمان، في الفترة من 4 إلى 7 يوليو الماضي، من أن الاستيلاء على الأرض الذي طال أمده، وثقافة الإفلات من العقاب الراسخة، يقوضان، بشدة، احتمالات تمتع الفلسطينيين والإسرائيليين بحقوق الإنسان على قدم المساواة، والعيش جنبا إلى جنب في سلام وكرامة، وفق المركز الإعلامي للأمم المتحدة.

وأعربت اللجنة عن الأسف لعدم استجابة إسرائيل لطلبها بإجراء مشاورات مع السلطات الإسرائيلية أو السماح لها بدخول إسرائيل والأرض الفلسطينية والجولان السوري القابعة تحت سيطرتها. 

استمرار الصراع

ولا يزال الصراع قائماً بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد جولات طويلة من المفاوضات التي باءت بالفشل ولم تصل إلى حل بناء الدولتين، والذي أقر عقب انتهاء الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967، حيث تم رسم خط أخضر يضم الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية كحدود لدولة فلسطين.

وسيطرت إسرائيل على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في عام 1967، وضمت القدس الشرقية لاحقاً في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، والتي يعيش فيها أكثر من 200 ألف مستوطن إسرائيلي، فضلاً عن 300 ألف فلسطيني.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة