"كيد النساء".. لاعبات يطاردن حكماً ويعتدين عليه في الكونغو (فيديو)

"كيد النساء".. لاعبات يطاردن حكماً ويعتدين عليه في الكونغو (فيديو)

تعرض حكم مباراة لكرة قدم، للمطاردة والاعتداء بالضرب من قبل لاعبات، خلال مباراة بين فريقي "موتيما بيمبي" و"مازيمبي" بدوري كرة القدم النسائية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ورفض الحكم منح ركلة جزاء لفريق "موتيما بيمبي" الذي كان متأخرا في المباراة بنتيجة (1-5)، ما أثار غضب لاعبات الفريق والجهاز الفني، ومطاردة الحكم والاعتداء عليه، وفق قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأظهرت لقطات فيديو متداولة عددا من لاعبات فريق موتيما بيمبي يركضن خلف الحكم، الذي كان يحاول بكل قوته أن يفر منهن ممسكا ببطاقة حمراء في يده.

ورغم المجهود الكبير الذي بذله الحكم، إلا أنه في النهاية وقع بين أيادي اللاعبات والجهاز الفني للفريق، وتلقى "علقة ساخنة".

وحدثت الواقعة عندما كان فريق موتيما بيمبي متأخرا في المباراة بنتيجة 1-5 أمام فريق مازيمبي.

ونشر كولينز أوكينيو الخبير الإعلامي السابق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الفيديو، معلقاً أن الحادث وقع خلال مباراة موتيما بيمبي ضد تي بي مازيمبي في الدوري الكونغولي.

وظهر في الفيديو ركض لاعبات فريق موتيما بيمبي خلف حكم المباراة، وهو ممسك ببطاقة حمراء، ووقع في النهاية بين أيادي اللاعبات والجهاز الفني للفريق وتلقى “علقة سخنة”.

ومن جانبهم، حاول طاقم العمل الموجود في الملعب التدخل لإنقاذ الحكم، وسط ذهول لاعبات الفريق المنافس.

غرائب في الدوري الكونغولي للسيدات

وشهد الدوري الكونغولي للسيدات الكثير من الغرائب والأحداث الطريفة خلال السنوات القليلة الماضية.

في مارس الماضي، حقق نادي تي بي مازيمبي فوزا كبيرا على نظيره "إف سي إكومينيكال" بنتيجة 43-0 ضمن منافسات الدوري الكونغولي للسيدات.

وخلال المباراة الغريبة، أحرزت اللاعبة إستر دكيشا نجمة تي بي مازيمبي 19 هدفًا في هذه المواجهة التي دخلت تاريخ كرة القدم الإفريقية.

وانتقدت مدربة الفريق مستوى البطولة عقب هذا الفوز التاريخي، وقالت: “بالنظر إلى مستوى الخصوم، فهذا ليس استعدادًا جيدًا لنا، نحن بحاجة للعب بطولة عالية المستوى للسماح للاعبين بالمنافسة”. 

وأضافت المدربة: “خلال فترة الراحة، أقوم بتنظيم مباريات ودية ضد الأولاد للحكم على مستوى لاعبي فريقي”.


 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية