"الدولية للهجرة" تفتتح ثاني مركز لحماية المهاجرين واللاجئين في غواتيمالا

"الدولية للهجرة" تفتتح ثاني مركز لحماية المهاجرين واللاجئين في غواتيمالا
جانب من حفل افتتاح مركز حماية المهاجرين

افتتحت المنظمة الدولية للهجرة في غواتيمالا، مؤخرا مركزها الثاني لرعاية وحماية المهاجرين واللاجئين (CAPMiR) في تيكون أومان، بمنطقة سان ماركوس.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي للمنظمة، اليوم الاثنين، أقيم الحدث بحضور المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لأمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، ميشيل كلاين سولومون، ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في غواتيمالا، ستيفاني ديفيوت، وممثلين عن حكومة غواتيمالا، منهم مستشار وزارة الخارجية، ماريو أدولفو بيكارو فلوريس، وحاكم مقاطعة سان ماركوس، خوسيه لويس فاسكيز، ورئيس بلدية تيكون أومان، روبين مينديز.

وقالت المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لأمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، ميشيل كلاين سولومون: "يسعدني جدًا أن أحتفل معكم بافتتاح مركز CAPMiR، مع التأكد من أنه سيكون مساحة ستفيد العديد من المهاجرين في المواقف الضعيفة وستثري تقاليد ودعوة التضامن التي تتمتع بها هذه المدينة.. هنا سيجدون واحة من الأمل، ولا أحد يستطيع أن يفهم ذلك حتى يجربوه".

وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في غواتيمالا، ستيفاني ديفيوت: “إن قرار إنشاء CAPMiR  هو نتيجة مشاورات عديدة مع نظراء مختلفين، بما في ذلك المؤسسات الحكومية مثل المعهد الغواتيمالي للهجرة، ووكالات منظومة الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والمحلية، والصليب الأحمر الغواتيمالي، وبيوت المهاجرين.. نحن ممتنون جدًا لجميع الأشخاص الذين تمت استشارتهم ولمن ساعدونا في إنشاء هذا المركز في تيكون أومان”. 

ويعد الهدف الرئيسي لمراكز رعاية وحماية المهاجرين واللاجئين (CAPMiRs) تقديم المساعدة الإنسانية والحماية على الأرض، بما في ذلك المساعدة الفورية للاحتياجات الطبية والنفسية الاجتماعية، ومعلومات عن مسارات الهجرة النظامية ومخاطر الهجرة، واكتشاف ضعف الأشخاص، واحتياجات الحماية، ودعم النقل الإنساني للمهاجرين في حالات الضعف الشديد، والإشارة إلى برنامج المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل العودة الطوعية المساعدة (AVR)، أو الاستفادة من فرص (إعادة) التكامل وهجرة اليد العاملة وبرامج الشركاء الآخرين.

واختتم بيان المنظمة الدولية للهجرة بشكر مكتب السكان واللاجئين والهجرة (PRM) على التمويل المخصص لتنفيذ هذا المشروع وعلى استمرار ثقتها بالمنظمة الدولية للهجرة كشريك استراتيجي.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية