نصلكم بما هو أبعد من القصة

بوتين يوقع قانوناً يجرّم نشر المعلومات الكاذبة عن أجهزة السلطة الروسية

بوتين يوقع قانوناً يجرّم نشر المعلومات الكاذبة عن أجهزة السلطة الروسية
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على قانون فيدرالي يجرّم نشر المعلومات الكاذبة عن أنشطة أجهزة السلطة الروسية خارج البلاد، بحسب ما ذكرت قناة "روسيا اليوم".

وينص القانون الجديد الذي تم نشره على الموقع الرسمي للوثائق القانونية، على عقوبة تصل إلى السجن 15 عاما بحد أقصى، على نشر معلومات كاذبة عن أجهزة مثل الحرس الوطني الروسي أو النيابة العامة أو وزارة الطوارئ أو البعثات الدبلوماسية.

ووقع الرئيس الروسي كذلك قانونا حول المسؤولية الإدارية عن تشويه سمعة أجهزة السلطة الروسية العاملة في الخارج.

وينص القانون على فرض غرامات متفاوتة من 30 ألف روبل "نحو 300 دولار"، وحتى 500 ألف روبل "نحو 4900 دولار" على المخالفين.

يذكر أن مجلس الاتحاد الروسي كان قد صادق على مشروع القانون الأربعاء الماضي الموافق 23 مارس الجاري.

 

تحرير “دونباس”

يأتي ذلك، فيما أعلن الجيش الروسي، عن انتهاء المرحلة الأولى من عمليته العسكرية في أوكرانيا، مؤكدا أنه سيركز من الآن فصاعدا على "التحرير" الكامل لمنطقة دونباس والتي تقع في شرق أوكرانيا.

وقال نائب رئيس الأركان العامة الروسية، سيرجي رودسكوي، إن الأهداف الرئيسية للمرحلة الأولى للعملية أُنجزت بنجاح.

وأضاف، أنه تم خفض القدرات القتالية للقوات الأوكرانية بشكل كبير، مما يسمح بتركيز الجزء الأكبر من الجهود على الهدف الرئيسي وهو "تحرير دونباس".

 

عملية عسكرية

وبدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالات اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، فيما لقي الهجوم انتقادات دولية لاذعة، ومطالبات دولية وشعبية بتوقف روسيا عن الهجوم فوراً في ظل الأزمة الإنسانية والاقتصادية الناجمة وانتشار تداعياتها على مستوى العالم.

وقتل آلاف الجنود والمدنيين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف، كما ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددٍ من القيادات الأمريكية على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة