نصلكم بما هو أبعد من القصة

قتيلان في هجوم مسلح بمطعم للوجبات السريعة في هولندا

قتيلان في هجوم مسلح بمطعم للوجبات السريعة في هولندا

قتل شخصان برصاص مسلّح أطلق النار عليهما داخل مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة، في مدينة جفوليه بشمال هولندا مساء الأربعاء، بحسب ما أفادت الشرطة ووسائل إعلام محلية.

وقالت الشرطة في تغريدة على “تويتر”، إن "شخصين قتلا في إطلاق نار"، بحسب وكالة "فرانس برس".

من جهتها، قالت إذاعة "آر تي إل أوست" المحلية إنّ الهجوم وقع داخل مطعم ماكدونالدز".

ونقلت الإذاعة عن شهود عيان قولهم إنّ القتيلين كانا يتناولان الطعام عندما دخل مسلّح وأطلق النار عليهما، في هجوم كان على ما يبدو "محدّد الهدف".

وأفادت الإذاعة بأنّ الرجل المسلّح "طلب أولاً وجبة وجلس إلى طاولة قريبة من الضحيتين قبل أن يطلق النار عليهما، وسرعان ما لاذ مطلق النار بالفرار".

وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول المطعم وطلبت من كلّ من لديه أيّ معلومة تفيد التحقيق الاتّصال بها، وشوهدت مروحية تحلّق في سماء المنطقة.

وحاولت فرق الإسعاف إنقاذ أحد المصابَين لكنّ جهودها فشلت وفارق الحياة، وبحسب تقارير صحفية فإنّ القتيلين هولنديان من أصول تركية.

جريمة في أمستردام

وفي فبراير الماضي، أعلنت الشرطة الهولندية، انتهاء عملية احتجاز الرهائن في متجر "آبل ستور" في مدينة أمستردام، والتي استمرت لعدة ساعات، موضحة أن القوى الأمنية أوقفت الرجل المسلح.

وقالت الشرطة الهولندية إنها نجحت في توقيف المسلح بعدما احتجز لساعات رهائن في متجر "آبل ستور" في إحدى ساحات أمستردام الرئيسية، مشيرة إلى أنه لم يصب أحد من الرهائن بأذى، بحسب وكالة فرانس برس.

وقالت الشرطة في تغريدة لها على تويتر، "لقد نجحنا في توقيف محتجز الرهائن من خلال دهسه بسيارة أثناء خروجه راكضاً" من المتجر، محذرة من "مشاهد عنيفة" انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لعملية صدم المسلح.

سطو تحول لاحتجاز رهائن

وأظهرت لقطات عرضت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، رجلاً مسلحاً يمسك بآخر غير مسلح، وذكرت وسيلة "إيه تي 5" الإعلامية أن شهوداً عدة سمعوا إطلاق نار داخل متجر "آبل ستور".

وانتشرت القوى الأمنية في المكان مع وحدات متخصصة عدة "للسيطرة على الوضع" على ما أفادت به الشرطة.

وتلقت الشرطة الهولندية بلاغاً بحدوث سطو مسلح عند الساعة 17,40 (16,40 بتوقيت غرينتش)، وتحولت السرقة إلى عملية احتجاز رهائن.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة